مغاربة العالم

مقتل طالب طب مغربي بالسنيغال على يد لصوص

26 فبراير 2017 - 16:57

تعرض طالب مغربي يتابع دراسته بكلية الطب بالعاصمة السينغالية دكار يدعى مازن شاكيري، ليلة أمس الجمعة، لاعتداء شنيع على يد لصوص أدى إلى مقتله فور وصوله إلى المستشفى متأثرا بجروحه.

وأوضح رئيس جمعية الطلبة المغاربة بالسنغال يوسف لطف الله، في تصريح لجريدة “العمق” أن شاكيري المنحدر من مدينة مراكش، تعرض أمس أثناء عودته لمنزله بعد منتصف الليل، لاعتداء من طرف لصوص كانوا على دراجة نارية، عمدوا إلى سرقة هاتفه النقال وطعنه على مستوى فخده.

وتابع لطف الله، أن إصابة الطالب الذي يتابع دراسته بتخصص طب الأسنان وكان على موعد من التخرج بعد أشهر قليلة، سببت له نزيفا حادا جعلته يسلم روحه إلى بارئها بعد وصوله المستشفى الرئيسي بدكار بوقت قليل.

وشدد رئيس جمعية الطلبة المغاربة بالسنغال، على أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها طالب مغربي لاعتداء من طرف اللصوص بالعاصمة السنغالية دكار، موضحا أن الطلبة المغاربة أصبحوا يحسون أنهم مستهدفون، خاصة أمام تزايد الاعتداءات دون أي تدخل من الجهات الوصية من أجل حماية سلامة الطلبة المغاربة بالسنغال.

وأضاف لطف الله، في حديثه لجريدة “العمق” أن الطلبة المغاربة نظموا السنة الماضية وقفة احتجاجية أمام سفارة المغرب بدكار، إثر توالي الاعتداءات التي تستهدفهم والتي تكون أغلبها بدافع السرقة، مشددا على أن “النتيجية ها هي، لا أحد تدخل لوقف هذه الاعتداءات”.

ويشار إلى أن السفير المغربي بالسنغال حل صباح اليوم بالمستشفى الرئيسي بدكار، وزار مركز الشرطة من أجل متابعة الإجراءات الإدارية لنقل جثمان الطالب مازن شاكيري إلى المغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مغاربة العالم

أفراد الجالية بفرنسا يروون معاناة احتجازهم لـ48 ساعة داخل “فيكتوريا 1” (فيديو)

مغاربة العالم

الخصاص في تذاكر البواخر يدفع عشرات المغاربة للإحتجاج بميناء “سيت” بفرنسا (فيديو)

مغاربة العالم

مغاربة ليبيا يستنكرون قرار إلغاء الرحلات الجوية مع المملكة المغربية

تابعنا على