مصدر حزبي: ابن كيران لن يتنازل عن صندوق التنمية لأخنوش

25 أكتوبر 2015 - 04:48

الرباط – عبد السلام الشامخ

يبدو أن الصراع بين رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، سيشهد فصلا جديدا من الاحتدام خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة مع دخول محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية على خط المواجهة، حيث أكد مصدر موثوق من داخل حزب العدالة والتنمية لـ”العمق المغربي” أن التصعيد الأخير الذي شهده مجلس الحكومة بين ابن كيران وأخنوش كان مدبرا من قبل جهات تزعجها فكرة الإصلاح وتريد “الخدمة” في حزب العدالة والتنمية”.

وأضاف المصدر ذاته الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “هناك جهات في الدولة تريد فرملة قطار الإصلاح الذي ضرب مصالحها” حسب تعبيره، مبرزا أن هناك لوبيات داخلية وخارجية هدفها إسقاط حكومة بنكيران والذهاب إلى انتخابات سابقة لأوانها.

وأبرز المصدر لـ “لعمق المغربي” أن ابن كيران لا يمكنه أن يتنازل على صندوق تنمية وتأهيل العالم القروي لصالح وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش مضيفا “أنه من السابق لأوانه الخوض في هذه التأويلات”، وأنه سيتم معالجة ا الأمر في البرلمان”.

ودعا المتحدث ذاته، إلى “استغلال الفرصة ليعرف الشعب أن حزب العدالة والتنمية يشتغل في ظروف قاسية، وأنه في مواجهة مفتوحة مع حزب التحكم” في إشارة منه لحزب الأصالة والمعاصرة”.

هذا ويذكر أن المادة 30 من مشروع قانون المالية، التي نصت على أن وزير الفلاحة هو الآمر بالصرف في صندوق تنمية العالم القروي، كانت قد خلقت جدلا واسعا وصل إلى حد المواجهة بين ابن كيران وأخنوش في مجلس الحكومة الأخير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تم استثناؤهم.. الطلبة الممرضون يستنكرون عدم إعلان الوزارة لإجراءات امتحاناتهم

كسائر أفراد شعبه.. الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة

غالي: الدولة استغلت كورونا لفرض سلطتها.. والعثماني أول من تجب محاكمته

تابعنا على