مجتمع

الرباط تتظاهر نصرة للقدس وفلسطين في جمعة الغضب

تظاهر العشرات من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في وقفة أمام البرلمان مساء اليوم بالرباط، دعت لها مجموعة العمل الوطنية لمساندة فلسطين.

ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات تساند الانتفاضة الفلسطينية، ونددوا بما وصفوه بالخذلان والتواطؤ المكشوف للحكام والأنظمة العربية والغربية مع جرائم الاحتلال الصهيوني، كما عرفت الوقفة كلمتين باسم مجموعة العمل الوطنية لمساندة فلسطين والشبكة الديمقراطية للتضامن مع الشعوب.

رشيد فلولي، المنسق الوطني للمبادرة المغربية للدعم والنصرة، قال في تصريح لـ “العمق المغربي” إن الوقفة تأتي تفاعلا مع “جمعة الغضب من أجل القدس وفلسطين” التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية لدعم وإسناد كفاح الشعب الفلسطيني، وأضاف أن هذه الفعالية تهدف لخلق دينامية شعبية لنصرة انتفاضة القدس، وللتنديد بخيانة الحكام والهرولة وراء التطبيع مع الكيان الصهيونين حسب قوله.

المتحدث أشار إلى أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة دعت إلى دعم الانتفاضة الفلسطينية عبر عدة فعاليات في مختلف المدن المغربية، كما وقعت على بيان المشاركة في المسيرة الشعبية الكبرى المرتقبة يوم الأحد المقبل بالدار البيضاء.

يُذكر أن هيئات مدنية وطلابية وسياسية نظمت في الأيام الماضية عددا من الوقفات في عدة مدن، تضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية المستمرة في فلسطين.