تخليد يوم الأمم المتحدة بالمغرب
https://al3omk.com/148052.html

تخليد يوم الأمم المتحدة بالمغرب

تخلد منظمة الأمم المتحدة بالمغرب غدا السبت يوم الأمم المتحدة، الذي يتزامن هذه السنة مع الاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة واعتماد ميثاقها التأسسي، وذلك ببرنامج غني وحافل بالأنشطة.

وذكر بيان للأمم المتحدة بالمغرب، أن تخليد هذا الحدث التاريخي في المغرب، يروم إطلاع الجمهور الواسع وتحسيسه بأهمية برامج التنمية التي تنفذها الامم المتحدة، والتعاون مع الحكومة المغربية في إطار الانشطة التنموية للمخطط الأممي للمساعدة على التنمية.

 وسيتم تنظيم أنشطة الاحتفال بالذكرى ال70، التي ستمتد إلى غاية نهاية عام 2015، بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون وشركاء وطنيين آخرين. وقد تم إطلاق هذه الأنشطة في 9 شتنبر الماضي من خلال حملة إعلامية إقليمية لتوعية الشباب، ستستمر إلى غاية 24 دجنبر المقبل، في الوقت الذي ستتم إضاءة واجهة فضاء شالة بالأزرق، ما بين 24 و28 أكتوبر الجاري، في إطار حملة “العالم بلون الامم المتحدة الأزرق” وذلك بشراكة مع وزارة الثقافة.

 وتعرف هذه الحملة التي أطلقها قطاع الإعلام بالأمم المتحدة في نيويورك، تعبئة عالمية كبيرة من خلال إضاءة أكثر من 150 من المباني والمآثر والمتاحف في ما يقرب من 50 بلدا في جميع أنحاء العالم.