منوعات

يوتيوب يطلق نسخة بدون إعلانات مقابل اشتراك

أعلنت شركة “جوجل” المالكة لموقع “يوتيوب” عن توفير خيار الاشتراك في نسخة خالية من الإعلانات على اليوتيوب تحمل اسم “يوتيوب الأحمر”، وذلك مقابل عشرة دولارات شهريا، وفقا لما أعلنته الشركة الأمريكية على موقعها الرسمي أول أمس الأربعاء.

وأضافت “جوجل” أن هذه الخدمة ستكون متاحتا ابتداء من يوم الثلاثاء 28 أكتوبر الجاري، وسيتحقق لمعجبي يوتيوب ما يريدونه، حيث سيتم طرح “يوتيوب الأحمر” كخدمة جديدة قائمة على مبدأ الاشتراك الشهري، ومصممة لتوفير ما تصفها جوجل بأنها “أفضل تجربة يوتيوب”.

وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين مشاهدة يوتيوب دون إعلانات، مع تمكين المستخدم من حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وقت لاحق دون اتصال بالإنترنت على هاتفه الذكي أو حاسوبه اللوحي، وتشغيل مقاطع الفيديو في خلفية الجهاز، وذلك مقابل اشتراك بقيمة 9.99 دولارات (90 درهما) شهريا.

ونشر يوتيوب مقطعا رسميا حول الخدمة مع عبارة أنه يمكن للمشاهدين في الولايات المتحدة تجريب يوتيوب الأحمر لمدة شهر واحد مجانا ابتداء من 28 من الشهر الجاري، مع الإشارة إلى أن الخدمة ستتوفر قريبا في دول أخرى.

ويحاول موقع يوتيوب تطوير بعض من محتواه الأصلي الخاص به لجذب انتباه المشتركين المحتملين وبشكل ينافس مباشرة خدمتي “هولو” و”نيتفليكس” المتخصصتين في بث الأفلام والمسلسلات مقابل اشتراك شهري.

وانتشرت سابقا معلومات بشأن استعداد موقع يوتيوب -أكبر موقع لمشاركة الفيديو في العالم- لتقديم لائحة من البرامج التي سوف تكون متاحة للأشخاص الذين ينضمون لخدماته مقابل الاشتراك فقط.