أخبار الساعة

نجوم الكرة العالميين يشاركون في اعتزال مصطفى حجي بأكادير

تحتضن مدينة أكادير مباراة اعتزالية للاعب المغربي السابق مصطفى حجي يوم غد السبت بالملعب الكبير للمدينة، بحضور مجموعة من نجوم العالم الكروي، أبرزهم نجوم منتخب البرازيل رونالدينهو، وروبرتو كارلوس، دجالمينها.

كما أكد عدد من اللاعبين الدوليين مشاركتهم في المباراة، على رأسهم متوسط ميدان المنتخب البرتغالي “ديكو” لاعب برشلونة سابقا، و”باوليتا” هداف البرتغال، والفرنسي بيريز ومواطنه ماكيليلي، والكاميرونيين روغوبير سونج وجيريمي، إضافة إلى نجمي الكرة المغربية نور الدين نيبت وصلاح الدين بصير.

ويشغل مصطفى جحي حاليا مهمة المدرب المساعد للناخب الوطني بادو الزاكي في قيادة المنتخب الوطني لكرة القدم.

وأوضحت مصادر إعلامية أن كل من الدولي السابق مصطفى الحداوي سيتولى رفقة بادو الزاكي تدريب “نجوم المغرب القدامى” في مواجهة “نجوم العالم”.

مسار اللاعب المغربي مصطفى حجي عرف تألقا مع المنتخب الوطني طيلة مشواره، رغم عدم فوزه بأي لقب معه، خاصة وأنه شارك في مسابقتين لكأس العالم بكل من الولايات المتحدة الأمريكية 1994 وفرنسا 1998، حيث توج مشاركته بتسجيل هدف للمنتخب في مرمى النرويج في كأس العالم بفرنسا.

وكان الدولي المغربي قد فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أفريقي سنة 1998، وهي السنة التي سجل فيها حجي اسمه ضمن الكبار بتسجيله لهدف وُصف بالأسطوري في مرمى المنتخب المصري في بطولة أمم أفريقيا.