أخبار الساعة

توصية بتجميع مؤسسات التكوين في الإعلام الرسمية في قطب واحد

ينتظر أن يتم غد الجمعة مدارسة واعتماد توصية تقضي بتجميع مؤسسات الإعلام والاتصال الرسمية في قطب واحد قد يأخذ شكل أكاديمية، وهي توصية حسب مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيتم اعتمادها خلال اللقاء التشاوري التكويني الوطني الذي سينعقد غدا بالرباط.

التوصية حسب حديث الخلفي اليوم في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، ستهم كل من المعهد العالي للإعلام والاتصال، ومدرسة علوم الإعلام، والمهعد العالي للتكوين السمعي البصري، وذلك وفق اتفاق بين كل من وزارة الاتصال ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

التوصية تتضمن أيضا تمكين الطلبة المنتمين للمعاهد الثلاث من استكمال الدراسة وتعميقها من خلال الانتقال من مؤسسة إلى أخرى، وذكر ذات المصدر، أن مشكل طلبة مدرسة علوم الإعلام تم حله حيث سيتخرجون في رتبة مهندس دولة.

هذا وتنظم وزارة الاتصال غدا بالرباط “الملتقى الوطني للتكوين في مهن الإعلام والمعلومة” وهو الملتقى الذي يأتي حسب بلاغ للوزارة تعبيرا عن رغبتها في تنمية التكوين والتكوين المستمر وضمان فعاليته وتعزيز قدرته التنافسية على المستوى الوطني، وفق مقاربة تشاركية بين مجموع المكونين في القطاع والفاعلين والشركاء.