سياسة

العماري يفاجئ البيجيدي بمجلس المستشارين ويحضر ندوة حول الجهوية

فاجأ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، حيث حضر إلى أشغال ندوة ينظمها الفريق حول “الجهوية المتقدمة بين مضامين النصوص وإكراهات التنزيل”، وهي الندوة التي احتضنها مقر المجلس اليوم الخميس.

وجاء حضور العماري للندوة بشكل مفاجئ، حيث لم يكن المنظمون يتوقعون أن زعيم البام سيحضر للندوة رغم أنهم وجهوا له الدعوة على غرار باقي رؤساء الجهة، حيث اضطر المستشار البرلماني عن البيجيدي عبد العالي حامي الدين لترك مكانه للعماري من أجل الجلوس في ظل عدم وجود مكان آخر بطاولة الندوة.

وحضر إلى جانب العماري الذي يعد معنيا أيضا بموضوع الندوة باعتباره رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، رئيس جمعية رؤساء الجهات امحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس ورئيس مجلس المجلس المستشارين حكيم بنشماس القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس فريق البيجيدي بمجلس المستشارين نبيل شيخي، أن اختيار فضاء مجلس المستشارين لعقد هذه الندوة يأتي في ظل وجود تمثيلية واسعة لمجالس الجهات وباقي الجماعات الترابية بهذا المجلس، مشيرا في تصريح لجريدة “العمق”، أن مجلس المستشارين هو الفضاء الأنسب والطبيعي لمناقشة مثل هذه القضايا المرتبطة بالجهوية والتنمية الاجتماعية.