أخبار الساعة، منوعات

مهنيون يتهمون رئيس جماعة بني بوعياش بـ “إخفاء” لوائح المستفيدين من السوق الجديد

راسلت جمعية الفضاء المغربي للمهنيين فرع بني بوعياش، رئيس المجلس الجماعي لذات المدينة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، على خلفية عدم إبراز هذا الأخير لائحة التجار المسجلين لدى الجماعة المذكورة قبل هدم السوق القديم، وكذا لائحة المستفيدين من المركب التجاري الجديد الذي خلف تشنجا بين رئاسة الجماعة والمواطنين.

وطالبت جمعية الفضاء المغربي للمهنيين، في المراسلة المذكورة التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، رئيس جماعة بني بوعياش “تمكينها من الحصول على اللائحتين المذكورتين، وذلك في إطار الحق فى الحصول على المعلومة كما ينص على ذلك الفصل 27 من دستور المملكة”.

وأوضحت المراسلة ذاتها، أنّ الفصل 27 من الدستور ينص بالحرف على أنه “للمواطنين والمواطنات حق الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة الإدارة العمومية والمؤسسات المنتخبة والهيئات المكلفة بمهام المرفق العام”، مؤكدة على أنه “لابد من ختم اللائحتين بخاتم الجماعة المحلية”.

وأفاد مصدر لجريدة “العمق” فضل عدم ذكر اسمه، أن “رئيس جماعة بني بوعياش نشر لائحة المستفيدين من المركب التجاري، وذلك بعد الزيارة التي قام بها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة لذات المدينة إثر تقدم كاتب جمعية القضاء بشكوى للوالي”.

وأوضح المصدر ذاته، “لكن تلك اللائحة المنشورة عبر صفحة رئيس الجماعة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، غاب عنها توقيع بخاتم الجماعة”، مضيفا “ولم يتم إدراج أرقام البطائق الوطنية لعدد من الأسماء، ما خلّف استياءً واتهامات وتوترا لدى عديد من الفعاليات الجمعوية والسياسية والحقوقية ببني بوعياش”.