منظمة حقوقية تتهم رئيس بلدية الصخيرات بالإعتداء على محامية

04 مارس 2017 - 05:10

استنكرت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ما أسمته الاعتداء اللفظي والإهانة التي تعرضت له عضو المكتب المركزي للعصبة ومنسقة اللجنة المركزية للحقوق المدنية والسياسية والمحامية بهيئة الرباط، سهام قشار، من طرف رئيس المجلس البلدي للصخيرات على إثر زيارتها له للاستفسار عن وثيقة تستلزم توقيعه.

وأوضح المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن قشار وضعت الوثيقة بكتابة المجلس البلدي منذ 16 يناير 2017، حيث رفض رئيس الجماعة المذكورة استقبالها بداية، مضيفا: “عندما طالبته ببضع دقائق بعد انتظارها له لأزيد من ساعة ونصف، بدأ بالصراخ في وجهها ونعتها بقليلة الأدب مستخفا بصفتها كمحامية، مهددا إياها بأمر رجال القوات المساعدة بطردها خارج البلدية”.

واعتبر البيان المذكور أن ما قام به رئيس المجلس البلدي للصخيرات عن حزب العدالة والتنمية، “شططا في استعمال السلطة وإهانة لهيئة الدفاع كجزء لا يتجزأ من جهاز العدالة، المدافع عن حقوق المواطنات والمواطنين، وتنقيصا أيضا من قيمة المرأة وهي تستعد للاحتفال بيومها العالمي”.

وأدانت العصبة الحقوقية “كل أشكال الشطط في استعمال السلطة الذي يتعرض لها المرتفقين ووكلائهم”، معبرة عن “استهجانها للسلوكات البائدة التي يلجأ إليها رئيس المجلس البلدي”، والمتمثلة حسب المنظمة الحقوقية ذاتها، في “ترهيب المواطنات والمواطنين عبر تهديدهم بتدخل القوات العمومية”.

وطالبت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، في السياق ذاته، الجهات المختصة بالتدخل من أجل فتح تحقيق نزيه في الموضوع، “لوقف مثل هذه السلوكات المستفزة التي تحن للعهد البائد”، حسب المصدر ذاته.

تجدر الإشارة أن المحامية المذكورة بهيئة الرباط تقدمت صبيحة يوم الخميس المنصرم، بشكاية أمام النيابة العامة لدى ابتدائية تمارة، تتهم من خلالها رئيس المجلس البلدي بالصخيرات، بـ”استعمال الشطط، وسوء الاستقبال والتهديد بتسخير القوة العمومية لإخراجها من مرفق عمومي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

ارتفاع نسبة الشفاء من “كورونا” بجهة بني ملال إلى 90%

بعد الحكم عليها سنة نافذة.. المحكمة تُخفض عقوبة “مي نعيمة”

مصير مجهول ينتظر آلاف العاملات المغربيات بمزارع إسبانيا بسبب إغلاق الحدود

تابعنا على