آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

إحالة مشجع ودادي على النيابة العامة بالحسيمة والإفراج عن آخرين

أكد مصدر مطلع بالحسيمة أن مصالح الأمن الإقليمي أطلقت اليوم السبت سراح 15 شخصا من بين 16 من المعتقلين على خلفية أحداث الشغب والفوضى التي أعقبت مباراة فريقي شباب الريف الحسيمي وضيفه الوداد البيضاوي مساء أمس الجمعة برسم منافسات الجولة العشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بمشجع وحيد محسوب على جماهير الوداد البيضاوي تحت تدابير الحراسة النظرية، حيث سيتم إحالته على النيابة العامة.

وكانت المصالح الأمنية قد أعلنت صباح اليوم أنه تم اعتقال 16 شخصا متورطا في أعمال الشغب وتخريب الممتلكات العمومية التي أعقبت إجراء مباراة كرة القدم بين فريقي الوداد البيضاوي وشباب الريف المحلي.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن العمليات الأمنية مكنت من توقيف 15 مشتبها فيه، تم وضعهم تحت الحراسة النظرية، بالإضافة إلى قاصر تم الاحتفاظ به رهن المراقبة الشرطية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل صلتهم المباشرة بأحداث العنف التي أسفرت في حصيلة أولية عن تعرض 69 شخصا لإصابات جسدية، من بينهم 15 موظف شرطة تم نقلهم للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

كما سجلت مصالح الأمن الوطني، يضيف المصدر ذاته، تعرض خمس حافلات لأضرار مادية، إحداها تعرضت لحريق جزئي، وكذا تخريب 10 سيارات خاصة وسيارتين تابعتين لقوات حفظ النظام، بالإضافة إلى خسائر مادية في ممتلكات عامة وخاصة.

وأشار إلى أن الأبحاث والتحريات لا تزال جارية بالتنسيق مع السلطات المختصة، من أجل تحديد هوية المتورطين في هذه الأحداث، وذلك في أفق توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة.