سياسة

أخنوش: المفاوضات وصلت لباب مغلق وسأتصل ببنكيران عبر الهاتف

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، إن مفاوضات تشكيل الحكومة مع رئيسها المكلف عبد الإله بنكيران وصلت للباب المغلق، وذلك في ظل تشبث رئيس الحكومة بتشكيل الأغلبية الجديدة من أحزاب الأغلبية السابقة، فيما يتشبث أخنوش بإشراك حزبي الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري في الحكومة المقبلة.

وكشف أخنوش في تصريح لموقع “شوف تيفي” على هامش لقاء لحزب الأحرار احتضنته جامعة الأخوين بإفران، أنه سيتصل برئيس الحكومة اليوم للحديث حول موضوع تشكيل الحكومة، قائلا: “يظهر لي أن موقف بنكيران صرّفه عبر بلاغ حزبه ويظهر أن المواقف باقي مبياناش”.

وتشبث أخنوش من خلال التصريح ذاته بمشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في الحكومة، مشيرا أن حزب لشكر “حزب معقول وعندو الوضعية ديالو في التمركز سياسيا وغادي يمكن يلعب دور كبير في ما يخص العلاقات الخارجية، وخصوصا مع الحكومات الاشتراكية في العالم”.

وعبر أخنوش أن أمله في أن يتفهم رئيس الحكومة هذا الوضع ويأخذه بعين الاعتبار، وذلك من أجل تشكيل “حكومة قوية ومنسجمة بأغلبية مريحة لمواجهة جميع الإصلاحات التي ستكون”، مشيرا أن “الحلول يجب أن تكون عند رئيس الحكومة”، معبرا عن امتعاضه من موقف حزب العدالة والتنمية قائلا: “حنا نقول كلام ويعاود يرجع علينا كلام آخر”.