أخبار الساعة

مائدة مستديرة تناقش آفاق تطوير التشغيل الذاتي بوزان

نظمت جماعة وزان مطلع هذا الأسبوع مائدة مستديرة حول موضوع “آفاق تطوير التشغيل الذاتي” بمدينة دار الضمانة، حيث عرفت المائدة مشاركة المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات طنجة تطوان الحسيمة، وكذا حضور المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، وبعض رؤساء المصالح الخارجية والجمعيات المهتمة والعديد من طلبة التكوين المهني.

وفي هذا الصدد قال رئيس المجلس الجماعي لمدينة وزان، عبد الحليم علاوي، في تصريح لجريدة “العمق”، إن المائدة المستديرة التي نظمتها الجماعة بشراكة مع المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، ومؤسسة التكوين المهني، تندرج في سياق إثارة موضوع متعلق بلفت انتباه شباب مدينة وزان لمختلف المبادرات التي قد تساهم في علاج إشكالية التشغيل والبطالة.

وأضاف علاوي، أن المائدة هي “كذلك فرصة لتحفيز كافة المسؤولين والمصالح الخارجية لكي تعطى الأهمية الكبيرة لهذا الموضوع، على اعتبار مراهنتنا على أن وزان رأس مالها الحقيقي هو تأهيل وتطوير العنصر البشري، حيث أنه معروف على مدينة وزان أنها أنتجت مجموعة من الأطر داخل وخارج المدينة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن هذا اللقاء كذلك يأتي في إطار الدينامية التي تخلقها الجماعة من خلال الأدوار المتمثلة في الأدوار الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مضيفا وقد خرج اللقاء بمجموعة من التوصيات التي ستعرفها المدينة من خلال إنجاز عديد من الأنشطة والتي تتعلق بموضوع التشغيل.

وأبرز المتحدث ذاته، أن وزان ستعرف إحداث فرع “الأنابيك” الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، وذلك لتقريب فرص العمل لدى المواطنين.