مجتمع

طلبة يدعون إلى مسيرة وطنية تخليدا لـ”انتفاضة 23 مارس”

دعت فصائل طلابية يسارية إلى المشاركة في المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الأحد 26 مارس الجاري بمدينة الدارالبيضاء، من أجل “تخليد الذكرى 52 لاندلاع الانتفاضة المجيدة في23 مارس 1965″، على حد وصفهم، واختاروا لها شعار “وحدة القوى المناضلة وتضامنها سبيلنا لتحقيق تعليم ديمقراطي عمومي مجاني وجيد”.

وأوضح بلاغ للفصائل اليسارية المشكلة لتنسيقية التشاورية “لإيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب”، أن المسيرة التي ستنطلق من ساحة النصر بدرب عمر بالعاصمة الاقتصادية، تنظم “تخليدا للذكرى 52 لاندلاع الانتفاضة المجيدة في23 مارس 1965″، و”وفاءً لأرواح شهداء الشعب المغربي الذين سقطوا إبان تلك المعركة المجيدة”، وكذا “دفاعا عن حق جميع أطفال المغرب في تعليم ديمقراطي عمومي ومجاني”.

وأطلق الإعلان المعمم على صفحات الفصائل الطلابية اليسارية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ما أسماه “نداء الدفاع عن التعليم الديمقراطي، العمومي، المجاني والجيد”.

كما دعا “جماهير الطلاب والتلاميذ والجماهير الشعبية وسائر القوى الديمقراطية والتقدمية من أحزاب ونقابات وجمعيات، المعنية بالدفاع عن التعليم العمومي، المجاني والجيد، إلى المشاركة المكثفة والحاشدة في المسيرة الوطنية، يوم الأحد 26 مارس 2017 بالدار البيضاء”.