سياسة

بعيدا عن جبة السياسي .. العماري يستعد لكشف أسرار “الليل والنهار”

كشف إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأًصالة والمعاصرة، أنه كان قد قرر قبل المؤتمر الاستثنائي لحزب الأصالة والمعاصرة سنة 2012، تأسيس مشروع إعلامي والشروع في تقديم برنامج إذاعي، بهدف الحديث عن عدد من المواضيع، وإماطة اللثام عن جملة من القضايا.

وأوضح العماري، في تدوينة له بحسابه بموقع “فايسبوك”، أنه في مقدمة هذه المواضيع التي كان سيتحدث عنها، “واقع مشهدنا الاعلامي كما عرفته وتعاملت معه منذ أواخر ثمانينات القرن الماضي إلى الآن، حيث كنت شاهدا في أكثر من مناسبة على عدة أحداث ومواقف تستحق أن تروى، سواء ما تعلق منها بتلك المرتبطة بما يصطلح عليه بسنوات الرصاص أو تلك التي جرت أطوارها خلال ما يسمى بالعهد الجديد”.

وتابع، زعيم البام، أنه كان شاهدا على عدد من التفاصيل والأحداث والعلاقات، في الليل والنهار، مضيفا “فكرت أنه سيكون مفيدا للرأي العام الاطلاع عليها، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، إذ إن استمراريتي في الحزب، ثم ترشحي للانتخابات وتقلدي مسؤولية رئاسة الحزب ورئاسة الجهة، والتزاماتي الكثيرة جعلتني أتردد في الكتابة خلال الأربع سنوات الأخيرة”.

“أما اليوم، وبعد أن اكتمل لدي المشهد بمستوياته المتعددة، فكرت في أن الوقت مناسب نسبيا للانتظام في الكتابة من حين لآخر، فاخترت النشر على جداري الشخصي بالفيسبوك، كي لا أحمل اعلام الحزب أو الاعلام الذي ساهمت في تأسيسه أو اعلام الأصدقاء وغير الأصدقاء، مسؤولية ما أكتبه”، يضيف إلياس العماري.

وأشار المتحدث ذاته، قائلا: “قررت من خلال تدويناتي أن أتواصل مع نفسي أولا، ومع الآخرين ثانيا، فكانت أولى تدويناتي عن واقعة المخبر والصحافي، التي قد تكون أثارت بعض التساؤلات عن دواعي نشرها، أو أسيء فهم سياقها ومراميها”.

وأكد العماري، أن تدويناته على الفايسبوك “بعيدة كل البعد عن ما قد يظنه البعض من كونها تندرج في إطار صراعات شخصية أو حسابات سياسية أو انفعالات ظرفية، ومخطئ من يعتبرها كذلك، وأنا حريص على الاستمرار في الكتابة بجدية ومسؤولية، من خلال إثارة مواضيع ووقائع وأحداث أعتبرها مهمة، وجعلها متاحة رهن إشارة الجميع”.