أدب وفنون

فايسبوكي يهدد أحجام بالقتل ويتوعده بملاحقة زوجته وابنته

قال الممثل المغربي، والبرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، ياسين أحجام، إنه تلقى تهديدا بالقتل ووعيدا بالاعتداء على أسرته من شخص يستعمل حسابا مجهولا على “فايسبوك”، شاركه في منشور يحمل تهديدات له ولأسرته بالتصفية الجسدية.

وأوضح أحجام، في تصريح لجريدة “العمق”، أن حسابا لمجهول على موقع “فايسبوك” لا يحمل أي صورة، قد وجه له عبر منشور قام بمشاركته معه، تهديدات باغتياله عن طريق رميه في سكة القطار، وأنه سينتقم من ابنته وزوجته وكل أفراد أسرته.

وأكد الممثل المغربي المعروف، أنه وفور اطلاعه على التهديدات التي تضمنها منشور الحساب المجهول السالف الذكر، بادر إلى وضع شكاية بمفوضية الأمن الوطني بمدينة شفشاون بحكم تواجده هناك في زيارة عائلية، مضيفا أن هناك من نصحه بوضع شكاية لدى الوكيل العام بالدار البيضاء، وهو ما سيقوم به غدا.

وتابع أحجام، قائلا: “قمت بتصوير المنشور الذي يحمل التهديدات، وكذا واجهة الحساب المجهول، وبعض أصدقائه الذي يتواجدون بحسابه الفايسبوكي، وسأضمنها في الشكاية التي سأتقدم بها لوكيل الملك”.

وأشار المتحدث ذاته، أن التهديدات التي تضمنها المنشور تتميز بحمولة إرهابية خطيرة لكونها تضمنت مصطلحات مثل القتل والاغتيال بسبب أعماله الفنية والتي اعتبرها صاحب المنشور معادية للدين الإسلامي وذلك بلغة متطرفة تمتح من الخطاب التكفيري.

وأردف أحجام، أنه بغض النظر عما إذا كان صاحب المنشور مختلا عقليا، أو كونه يقوم بأعمال صبيانية أو أنه جاد فيما يقول، فإن التحريض على القتل على الفايسبوك غير مقبول ويجب أن يتم تحسيس الناس بذلك وبخطورته.