البيجيدي يدعو لاستحضار خطاب 9 مارس ويتحاشى أمر المفاوضات

10 مارس 2017 - 13:42

دعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “الجميع إلى تمثل روح خطاب 9 مارس والاسترشاد به للحفاظ على النموذج المغربي المتميز في المنطقة والاستمرار في بناء الخيار الديمقراطي الذي يقوده الملك”.

وأشارت الأمانة العامة للحزب، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الأمين العام جدد، خلال لقاء عادي انعقد أمس الخميس، التأكيد على منطلقات الحزب ومبادئه ومنهجيته في الإصلاح القائمة على أساس التعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات الجادة تحت قيادة الملك.

وأوضح البلاغ أن أعضاء الأمانة العامة توقفوا خلال اجتماعهم عند دلالات هذا الاجتماع الذي صادف الذكرى السادسة للخطاب التاريخي ليوم 9 مارس 2011، مشيرا أن “أعضاء الأمانة العامة استرجعوا السياق السياسي لهذا الخطاب الذي تابعه المغاربة في الداخل والخارج وأشادت به القوى الدولية واعتبرته بمثابة جواب سياسي قوي وشجاع أعطى للمسار الديمقراطي في المغرب دفعة قوية”.

وأضاف البلاغ أن الخطاب “أسس للمكتسبات الدستورية الهامة التي نعيشها اليوم والتي تحتاج للتحصين من قبل كافة الجهات الحريصة على صورة المغرب ودوره كواحة للاستقرار ونموذج في المنطقة وعلى رأسها الأحزاب الوطنية والديمقراطية”.

وفي مقابل ذلك، تحاشت الأمانة العامة للحزب الإشارة ضمن بلاغها بشكل مباشر لأمر المفاوضات الخاصة بتشكيل الحكومة، وهو الأمر الذي قام به أمس الخميس حزب التجمع الوطني للأحرار عندما تجاهل في بلاغ له عقب انتهاء أشغال اجتماع لمكتبه السياسي، التطرق لأزمة تشكيل الحكومة، مفضلا تحاشي هذا الموضوع والتركيز في مقابل ذلك على المشهد الحزبي الداخلي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
marocain منذ 3 سنوات

Vous dites n importe quoi messieurs du PJD. Les personnes a qui vous parler ne veulent ni démocratie ni constitution. Rien ne les intéressent, ni pays, ni peuple, ni même stabilité. Ils veulent seulement nous gouverner par n importe quelle façon, de gré ou de force. Ce que je leur dis, ALLAH IHDIKOUM ALINA

مقالات ذات صلة

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

معارضة جهة سوس ماسة تستنكر بثر مداخلاتها بقناة المجلس على “يوتيوب”

بعد مطالب بمساءلة الجزائر حول الانتهاكات بتندوف.. خبير يعدد أسباب رفض الجبهة إحصاء ساكنة المخيمات

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

تابعنا على