مجتمع

أستاذة مرسبة تتعرض للإجهاض وزملاؤها يتهمون قوات الأمن بتعنيفها

أفاد مصدر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن الأستاذة المرسبة صفاء الزوين التي تعرضت هي وزملائها للتعنيف أمام المركز الوطني للامتحانات بالرباط الخميس الماضي، قد فقدت جنينها نتيجة مضاعفات ضربات تلقتها على مستوى البطن.

وأوضح المصدر ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن الأستاذة المرسبة المذكورة كانت قد شاركت في وقفة احتجاجية برفقة زملائها من الأساتذة المرسبين أمام المركز الوطني للامتحانات بالرباط للمطالبة بمحاضر الامتحانات، قبل أن تتدخل قوى الأمن وتقوم بتعنيف المحتجين، من بينهم الأستاذة صفاء الزوين التي كانت حاملا وتعرضت هي الأخرى للركل والرفس حيث أصيبت بنزيف حاد.

وأضاف المصدر نفسه، أنه “تم نقل الأستاذة الى قسم الولادة بمستشفى ابن سينا، ونظرا لشدة النزيف، اضطر الأطباء لإخضاعها لعملية جراحية لاسقاط الجنين، خشية دخولها في غيبوبة”، مضيفا أن “حالتها لازالت متدهورة”.

هذا، ولم يصدر أي توضيح رسمي من طرف السلطات حول مسؤوليتها في التدخل الأمني الذي تعرض له الأساتذة المتدربون المرسبون، الخميس الماضي، أمام المركز الوطني للامتحانات بالرباط، والذي خلف عدة إصابات، وذلك ضمن الاحتجاجات التي يخوضوها الأساتذة المذكورون ضد قرار ترسيبهم.