مجتمع

الريال “تبرئ” خنجر في وفاة البرلماني مرداس .. والقضاء يفرج عنه

ذكرت مصادر متطابقة، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قرر مساء اليوم الجمعة الإفراج عن “مصطفى خنجر” المشتبه به الرئيسي الذي اعتقل على خلفية واقعة مقتل البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري عبد اللطيف مرداس.

المصادر ذاتها، أكدت أن ممثل الحق العام، قرر تعميق البحث مع المشتبه به المذكور من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وذلك، مع تمتيعه بحالة السراح، مشيرا أن خنجر يرجح أن يكون قد تم الإفراج عنه قبل قليل.

وتأتي هذه التطورات، في ظل تواتر عدة شهادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت تؤكد تواجد المشتبه به “مصطفى خنجر” أُثناء فترة وقوع جريمة قتل البرلماني عبد اللطيف مرداس، بأحد المقاهي بمدينة ابن أحمد، حيث كان يشاهد مباراة لفريق ريال مدريد.

وكان الرأي العام الوطني قد اهتز على خبر مقتل البرلماني مرداس قرب منزله بحي كاليفورنيا بالعاصمة الاقتصادية، بطلقات نارية، مما أُثار الكثير من التساؤلات حول من يقف وراء تلك الجريمة.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، قد أوقفت الأربعاء الماضي، المشتبه به، مصطفى خنجر، على خلفية مقتل النائب البرلماني عبد اللطيف مرداس باستعمال السلاح الناري، مشيرة أن جريمة القتل كانت بسبب “حسابات شخصية”.