مجتمع

الأمن يعتقل سائق السيارة التي دهست 6 مواطنين بمراكش

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة مراكش، من اعتقال سائق السيارة التي دهست 6 مواطنين ليلة أمس الجمعة، بعد أن تمكن من الفرار بعد إشهاره سكينا في وجه المواطنين المتجمهرين حول الحادث.

وأوضحت التحقيقات الأولى، حسب ما علمته جريدة “العمق”، أن السائق شاب في العشرينات من عمره، يقطن بحي سيدي يوسف بن علي الذي شهد الحادث، وكان يقود السيارة بسرعة جنونية وهو في حالة سكر.

واستطاعت عناصر الشرطة القضائية من توقيف المسؤول عن الحادث الذي أسفر عن موت سيدة تبلغ 85 سنة، وإصابة 5 آخرين بينهم طفلة بجروح خطيرة، بعد أقل من 12 ساعة من وقوع الحادث.

ويعود السبب المباشر في الحادث، حسب شهود عيان، إلى الإفراط في السرعة التي كان السائق يقود بها سيارته على مستوى حي المصلى بحي سيدي يوسف بن علي ليلة الجمعة، معبرين عن استنكارهم لـ “تهوره” في الشارع المعروف باكتظاظه بالراجلين والمارة.

وحسب مصادر متطابقة، عمد السائق إلى إشهار سكين في وجه المواطنين الذين تجمهروا على موقع الحادثة، قبل أن يتمكن من الفرار، مما خلف ردة فعل عنيفة من طرفهم وعمدوا إلى تحطيم سيارته عن آخرها.

إلى ذلك، نقل المصابون إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش، كما نقلت جثة السيدة المقتولة إلى مستودع الأموات، فيما فتحت المصالح الأمنية المعنية تحقيقا في ملابسات الحادث.

ويشار إلى أن والي جهة مراكش آسفي عبد الفتاح البجيوي والمندوب الجهوي لوزارة الصحة خالد الزنجاري، نظموا زيارة تفقدية صباح اليوم السبت لضحايا الحادث، بمستشفى ابن طفيل.