آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

بعد “المعجزة” .. برشلونة يسقط أمام فريق المغربي فيصل فجر

فجر ديبورتيفو لا كورونيا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حقق فوزا مثيرا على حساب برشلونة بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأحد على ملعب “الريازور” برسم منافسات الدورة 27 من البطولة الإسبانية لكرة القدم .

و أنهى الديبورتيفو الشوط الأول متقدما في النتيجة بالهدف الذي سجله خوسيه لويس سانمارتين “خوسيلو” في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط بعدما استغل خطأ الألماني مارك-أندريه تير شتيغن في الإمساك بالكرة ليسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، دخل لاعبو الفريق “الكتالوني” بضغط كبير بغية إدراك التعادل مبكرا وهو ما تسنى لهم عندما عادل لويس سواريز الكفة في الدقيقة الأولى بعدما استلم تمريرة داخل المنطقة ليسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة لمرمى الأرجنتيني خيرمان لوكس.

وفي الوقت الذي كان يسعى فيه الفريق “الكتالوني” لتسجيل هدف التقدم فاجئه المدافع أليخاندرو بيرجانتينوس بتسجيل الهدف الثاني 74 إثر ضربة ركنية ارتقى لها اللاعب عاليا وحولها برأسه داخل الشباك.

ويعد هذا الانتصار الأول الذي يحققه “البلانكي أزول” أمام جماهيره على برشلونة منذ موسم (2007-2008) عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين في مباراة الدور الثاني بينهما.

وفشل “البلاوغرانا” في استغلال الدفعة المعنوية بعد الانتفاضة التاريخية التي حققها الفريق يوم الأربعاء الماضي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي والتأهل لربع النهائي.

كما تجمد رصيد برشلونة عند 60 نقطة، ليمنح بذلك غريمه التقليدي ريال مدريد، 59 نقطة، فرصة استعادة الصدارة في حالة فوز الميرينغي بلقاء اليوم الذي سيستضيف فيه ريال بيتيس على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

في المقابل، اقتنص الديبور ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده لـ27 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر.