جمعويون ينسفون دورة نظمتها جماعة الرباط لفائدة المجتمع المدني

جمعويون ينسفون دورة نظمتها جماعة الرباط لفائدة المجتمع المدني

13 مارس 2017 - 23:50

ندد المجلس الجماعي للرباط بما وصفه بـ"الأسلوب غير اللائق" الذي أقدم عليه عدد قليل من ممثلي بعض الجمعيات، خلال لقاء تواصلي، نظمه اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني.

وقال بلاغ صحفي لمجلس الرباط، حصلت جريدة العمق على نسخة منه، إنه "بعيد انطلاق الجلسة الأولى من اللقاء المذكور، والتي حضرها عدد مهم من الفعاليات المدنية، زكذلك ممثلو وزارتي الشباب والرياضة والوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع، المدني، تفاجأ اجميع بزفير صفارات من طرف عدد قليل من ممثلي بعض الجمعيات".

وأوضح البلاغ، أنه "ورغم مطالبة رئيس الجلسة لأكثر من أربع مرات، بالتزام الهدوء، ورغم مواصلة الصبر على هذه التصرفات لأكثر من ساعة من الزمن، فقد واصل هؤلاء التصفير، غير آبهين بملاحظات المسير وباحتجاجات الحاضرين، مما اضطر معه رئيس الجلسة الى تعليقها والإعلان عن تعذر عقد النشاط".

وأعلن رئيس جماعة الرباط، في البلاغ ذاته، عن تنديده بهذا السلوك غير اللائق، بفئة أعطاها دستور المملكة وتوصيات الملك الأهمية القصوى واعتبارات عظيمة بما يخول لها الالتزام بأدوارها الجديدة في إطار احترام مبادئ التشاركية الديمقراطية، الذي حال دون تنظيم هذا النشاط، أيا كانت مبررات هذا السلوك".

وجدد بلاغ جماعة الرباط، "اعتذاره لكل الحضور وفعاليات المجتمع المدني وممثلي الوزارات عل هذا الحدث مجددا شكرهم على صبرهم"، ومؤكدا "مواصلته التعاون مع كل الفاعلين الجادين لمصلحة ساكنة الرباط".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اغتصاب طفلات بطنجة

بكاء وصراخ وصدمة.. أمهات يكشفن تفاصيل اغتصاب “فقيه” لبناتهن قرب طنجة (فيديو)

باستثناء الحمامات .. سلطات بني ملال تخفف من إجراءات الحد من تفشي كورونا

أساتذة “الزنزانة 10” يدشنون موسمهم بإضراب وطني.. ويهددون بتصعيد طيلة السنة

تابعنا على