مجتمع

اعتقال رجل أعمال لبناني مقرب من حزب الله بمطار البيضاء

ذكرت مواقع إعلامية لبنانية، أن السلطات المغربية، اعتقلت أمس الإثنين، رجل الأعمال المقرب من “حزب الله” اللبناني قاسم تاج الدين، بمطار الدار البيضاء، وذلك بطلب من المخابرات الأمريكية، فيما كان متوجهاً من إحدى الدول الأفريقية إلى لبنان.

وبحسب المواقع ذاتها، نقلا عن مصادر قريبة من عائلة تاج الدين، فإن “ما حصل أشبه بمحاولة اختطاف منها إلى اعتقال”، مضيفةً أن “عملية الخطف جرت أثناء وصول الحاج قاسم إلى المطار بصدد التوجه إلى بيروت على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تاج الدين موضوع على اللائحة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية في العامين 2009 و2010 إلى جانب شقيقيه حسين وعلي، حيث كانت وزارة العدل الأمريكية قد وضعته على قوائم العقوبات واتهمته بغسل الأموال واستخدامها في دعم نشاطات إرهابية.

وغرد رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط عبر حسابه الشخصي في “تويتر”: “أياً كانت خلفيات وملابسات احتجاز تاج الدين لكن المنطق يفرض أن تسأل دولتنا عنه”.

وتساءل مواقع لبنانية، كيف لوليد جنبلاط أن يعلم قبل الدولة عن اختطاف تاج الدين علماً أن هناك أمور معلقة بينهما سابقاً بسبب شراء بعض الأراضي لشركة تاجكو الخاصة بشقيق تاج الدين.