آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

“الكاف” يخطط لمعاقبة مصر بعد إحالة حياتو والعمراني على المحكمة

على خلفية قرار النيابة العامة المصرية، إحالة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والمغربي هشام العمراني الأمين العام للاتحاد، للمثول أمام المحكمة الاقتصادية، يدرس الكاف فرض عقوبات على الاتحاد المصري لكرة القدم، بالإضافة إلى تهديده بنقل مقره خارج مصر.

وأفادت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء 14 مارس، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يدرس اتخاذ موقف حازم للرد على إحالة رئيس الاتحاد عيسى حياتو للمحاكمة من قبل النائب العام المصري.

وذكرت التقارير ذاتها، نقلا عن مصدر من الاتحاد القاري، قوله بأن الاتحاد يدرس بصورة جدية نقل مقر الاتحاد الإفريقي من القاهرة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في حال أصرت جهات التحقيق في مصر على الاستمرار في تلك القضية.

وأضاف المصدر أن إحالة مسؤولي الاتحاد على القضاء المصري “يؤزم الموقف المشتعل أصلا، وينبغي البحث عن حل يرضي جميع الأطراف، والتأني في اتخاذ القرارات”.

وقال الاتحاد في بيان سابق، إنه “سيدافع بشراسة عن موقفه وحقوقه وسمعته باستخدام كل الوسائل القانونية المتاحة في القانون الدولي”، وذلك ردا على الاتهامات الموجهة له والمتداولة في وسائل الإعلام المصرية “مجموعة من الإدعاءات والمزاعم التي لا أساس لها”.