آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

رونار يستمر في “تغييب” زياش عن تشكيلة الأسود

خلت التشكيلة الرسمية للمنتخب الوطني المغربي الأول التي أعلن عنها الناخب الوطني هيرفي رونار، اليوم الثلاثاء لمواجهة منتخبي بوركينافاسو وتونس، من اسم الدولي المغربي حكيم زياش الذي يبصم على أداء جيد رفقة فريقه أجاكس أمستردام بالدوري الهولندي.

التشكيلة التي اختارها رونار للمباراتين الوديتين بملعب طنجة يوم 24 و28 من الشهر الجاري، ضمن العديد من الأسماء ،أغلبها التي شاركت في النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا للأمم بالغابون إلى جانب حضور لاعبين من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم ويتعلق الأمر بكل من لاعب الدفاع الحسني الجديدي وليد أزرو وأشرف بنشرقي من الوداد البيضاوي.

اللاعب حكيم زياش، يعتبر من أبرز الغائبين عن التشكيلة بعدما توقع الجميع عودته إلى عرين الأسود، بعدما لم يتم استدعاؤه للمشاركة ضمن كتيبة الأسود في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، الأمر الذي فسره الكثيرون إلى أن الأمر يتعلق بخلاف بينه وبين هيرفي رونار قبل اختيار التشكيلة التي سافرت إلى الغابون.

غياب زياش عن تشكيلة المنتخب الوطني المغربي في كأس إفريقيا، اعتبره البعض كان سلبيا بالنسبة للمنتخب الوطني، حيث ظهر بشكل كبير، فراغ في الهجوم وظهرت مكانة اللاعب مع الأسود، نظرا لما يتميز به من خفة وتقنيات في المستوى.

وبخصوص المباراتين الوديتين اللتين تنتظران الأسود بملعب طنجة، فقد وجه هيرفي رونار الدعوة لـ25 لاعبا:

ياسين بونو، منير المحمدي، ياسين الخروبي، مروان دا كوستا، مهدي بنعطية، فؤاد شفيق، نبيل درار، عبد الحميد الكوثري، أشرف حكيمي، منير عوبادي، رومان سايس، حمزة منديل، كريم الأحمدي، مهدي كارسيلا، يونس بلهندة، فيصل فجر، مبارك بوصوفة، يوسف أيت بناصر، أشرف بنشرقي، ياسين بامو، خالد بوطيب، يوسف النصيري، وليد أزارو، عزيز بوحدوز، سفيان بوفال