وهبي: بنكيران سيشكل حكومته وهناك من سيُضحى به من أجل ذلك

14 مارس 2017 - 08:32

أكد القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، أن رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران سيقوم بتشكيل حكومته رغم كل ما يقال من وجود بلوكاج سياسي، مشيرا أن لديه القناعة التامة بأن رئيس الحكومة المكلف سيشكل حكومته وأن الدولة لن تعيد الانتخابات.

وأوضح وهبي في ندوة نظمتها، اليوم الثلاثاء، وكالة المغرب العربي للأنباء بمقرها العام في الرباط بشراكة مع مؤسسة الفقيه التطواني، أن ما يحدث اليوم من تدافع سياسي اليوم هو طبيعي جدا، وأن الدعوة لإعادة الانتخابات بناء على ما يسمى بـ "البلوكاج"، هو أمر لا يمكن لأنه مكلف سياسيا وماليا، وأن بنكيران في الأخير سيشكل حكومته.

وأشار أن الملك يواجه الآن مشكلا سياسيا وليس "بلوكاجا سياسيا"، وأنه سيتعامل معه بناء على أنه مشكل، وأن الأحزاب السياسية رغم ما وصلت إليه من اختلاف بشأن تشكيل الحكومة، لا بد أن تجد حلا لذلك، مبرزا أن النقاش حينما يتعلق بتشكيل الحكومة فإنه لا بد أن يُضحى بحزب أو بقوة سياسية، وأن الذي سيُضحى به الآن هو "الخبار فراسكم"، بحسب تعبيره، دون أن يكشف عن الجهة التي سيُضحى بها.

واعتبر وهبي خلال الندوة التي تم تخصيصها من أجل تقديم كتاب "الفصل 47" لمؤلفيه عبد اللطيف وهبي وحسن طارق، أنه النظام الانتخابي جيد ولا يخلق مشكلا، لأنه "يلا عطيتي الأغلبية لشي حزب فهاد البلاد والله لا تفكيتي منو، لذلك خليوه هكذا، وأنا عاجبني"، بحسب تعبيره.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

متعاقدون ينسحبون من منصات التعليم عن بعد ويعتبرونها “ضربا للمجانية”

تابعنا على