مجتمع

تلفيق تهمة بيع “الكيف” يدفع عون سلطة بضواحي وزان للاستقالة

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن عون السلطة (شيخ على مشيخة بني ربيعة العليا بجماعة “ازغيرة” التابعة للنفوذ الترابي لإقليم وزان)، قدم استقالته من مهامه وذلك “بسبب إرغام قائد قيادة تروال للشيخ المذكور تمرير لائحة أسماء المزارعين لمادة القنب الهندي (الكيف)”.

وأفادت المصادر ذاتها لجريدة “العمق”، أن “قائد قيادة تروال حاول إرغام شيخ الفرقة على مشيخة بني ربيعة العليا تلفيق لائحة لمزارعي “الكيف” لمجموعة من الأشخاص، الشيء الذي رفضه الشيخ ودفعه ليقدم استقالته من مهامه بعدما تطور الأمر إلى تلاسن شديد اللهجة”، حسب مصادر الجريدة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “سبب التشنج الحاصل بين الطرفين راجع لكون الشيخ المذكور قام بتقديم شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان ضد مقدم دواوير الحناتة والحناوات وآذرو، حيث يعتبر المقدم المشتكى به اليد اليمنى لقائد منطقة تروال”.

ودعت المصادر ذاتها، “السلطات المختصة بفتح تحقيق في ملابسات وحيثيات استقالة الشيخ المذكور”، مشيرين إلى الوضعية الكارثية التي تمر بها جماعة “ازغيرة”.

تعليقات الزوار

  • امين عون سلطة صابر ههه
    منذ 7 سنوات

    جهاز أعوان السلطة لا زال يشتغل وفق مبادئ العصر الحجري... لا تنمية بدون تغيير الوضعية القانونية و طريقة عمل هذا الجهاز... المغرب العميق لا زال له وجود بهذا الجهار اصل الشرور و اليد الفتسدة للدولة الموازية... اقصد فساد الجهاز ككل وليس الأعوان فقط.