سياسة

ماء العينين: البلوكاج كشف أن “بنكيران سيء لكنه جاذب وعليه إقبال”

قالت النائبة البرلمانية، أمينة ماء العينين، إن “أكبر مفارقة كشفها “البلوكاج” هي أن بنكيران سيء لكنه جاذب وعليه إقبال”، مضيفة أن “العديد من الأحزاب تنتقد بنكيران، وتصفه بأنه فاشل، وشعبوي، ومتعال، ومهيمن، ولا يحسن فعل شيء، وبالمقابل متشبثون به وبحكومته لأننا نعلم أننا بدونه لا نساوي شيء”.

وأَضافت القيادية بحزب العدالة والتنمية، في تدوينة لها على حسابها بموقع “فيسبوك”، أن الأحزاب التي جربت معارضة بنكيران بكل أنواع الأسلحة ووجهت له كل الاتهامات والتي تعرف في قرارة نفسها أنها محض افتراء كوصفه بـ” داعشي، ويخدم أجندة التنظيم العالمي، ولاؤه للجماعة قبل الوطن”، وأوهمت الناس بأنه “فاشل تدبيريا”، فشلت في ذلك ونجح هو وأقنع الناس.

وأردفت ماء العينين، أن تلك الأحزاب لم يعد لها من بديل إلا “التشبث بالبقاء معه وإلا فسيزداد أفولنا ولأن (داكشي اللي فينا ما كيخلينا) سنستمر في طعنه من الظهر واتهامه بكل التهم ونعته بكل النعوت القدحية اعتقادا منا أننا نحفظ بعضا من ماء وجهنا”، بحسب تعبيرها.

وتابعت قائلة على لسان معارضيه: “جربنا إفشاله من خارج الحكومة ولم ننجح، فلنجرب إفشاله من داخلها. المشكل أنه “عايق” بنا ومع ذلك سنتشبث .. بنكيران تفو عليك ومع ذلك عيني فيك، اعذرنا لكنك تعلم أن خياراتنا محدودة. قلت مرة أنك لا تحب إحراج الأحزاب، الجميع يعرف وضعنا .. اعذرونا”.