العنصر للعمق: لا يمكن تشكيل الأغلبية إلا بوجود حزبي لشكر وساجد

العنصر للعمق: لا يمكن تشكيل الأغلبية إلا بوجود حزبي لشكر وساجد

15 مارس 2017 - 17:37

شدد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، على أن الأغلبية الحكومية المقبلة لا يمكن أن تتشكل بأحزاب الأغلبية السابقة، لأنها ستكون هشة وعلى شفا السقوط، وأن وجود حزبي الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري ضروري لتشكيلها.

وقال العنصر في حوار مصور مع برنامج "حوار في العمق": "نحن نقول إنه لا يمكن أن نذهب بأغلبية على شفا السقوط، أي 201 أو 202 مقعد، ونراهن على دعم حزب الاستقلال الذي يوجد في المعارضة وعبر عن مساندته للحكومة في أي موقع كان".

وأضاف: "نحن نعرف أن هذا الدعم يمكن أن يتغير في أي وقت، لذلك نقول إنه من الضروري أن نشكل أغلبية لها هامش كبير من شأنه أن يساعد على الاشتغال في البرنامج الحكومي، ومع الأسف لا يمكن أن تحصل على هذه الأغلبية إلا بما يوجد في الساحة السياسية، وتوسيع الأغلبية لا يمكن أن يتم إلا بالأحزاب المذكورة".

https://youtu.be/o1Uf3LmJj_Q

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
marocain منذ 3 سنوات

Monsieur laansser, je ne suis avec aucun parti, mais comme je suis un marocain, je vous dis former votre gouvernement avec vos quatre partis, mais aller en somalie ou ailleurs pour gouverner des êtres qui seront peut-être avec vous. Avec nous les marocains, les vrais marocains, on vous a punis et vous avez reçus des leçons en septembre 2015 et la plus grande leçon c était le 7 OCTOBRE 2016, alors mieux de se taire mon cher laansser. Aucun de vos quatre partis n as le droit d imposer ce qu il veut

مقالات ذات صلة

لشكر: نمط الاقتراع أفقدنا 14 مقعدا في 2016 وعدد الأصوات ينبغي أن يتناسب والمقاعد

الحكومة تحدد الأجل الذي يتولى الحجوي داخله توزيع النصوص على أعضائها

بيع أملاك جماعة وجدة في زمن قياسي يثير جدلا واسعا.. ومستشارو البام يطالبون وهبي بالتدخل

تابعنا على