PPS يدعو لتجنب الأزمة والتعجيل بتشكيل حكومة تحترم إرادة الشعب

15 مارس 2017 - 18:55

دعا حزب التقدم والاشتراكية إلى التعجيل بتشكيل الحكومة من أجل تجنيب البلاد تداعيات أزمة “البلوكاج” الحكومي، كما شدد على ضرورة تغليب المصلحة العليا للوطن واحترام الإرادة الشعبية.

واعتبر بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب الكتاب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المغرب يمر من مرحلة تاريخية دقيقية ومعقدة، تستوجب على كل المعنيين بموضوع تشكيل الأغلبية الحكومية، أن يغلبوا المصلحة العليا للوطن والشعب من خلال “السعي إلى تواصل مسار تكريس الديمقراطية عبر تأويل وتفعيل إيجابيين للدستور نصا وروحا”.

وشدد البلاغ كذلك على ضرورة “بناء توافقات متينة ومتقدمة كفيلة بتجنيب بلادنا تداعيات هذه الأزمة عبر التعجيل بتشكيل حكومة سياسية قوية بالشرعية الدستورية والديمقراطية المحترمة للإرادة الشعبية، وباعتمادها على سند وثقة صاحب الجلالة، في إطار من الاستقرار، وبما يحفظ المكتسبات الديمقراطية الهامة التي حققتها بلادنا منذ المصادقة على دستور 2011، وفي تطلع دائم إلى تحقيق مزيد من التقدم والتنمية وتكريس العدالة الاجتماعية خدمة لجماهير شعبنا وخاصة فئاته المحرومة”، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
marocain منذ 3 سنوات

Personne de respecte ce peuple mr Benabdellah. On ne voit et on ne constate que des politiciens qui cherchaient la démocratie dans le temps, et maintenant ils sont contre. Ils sont contre la démocratie et même la constitution qu ils ont volé en 2011, dommage le monde avance dans tous les domaines et nous, on regresse avec une vitesse fole

مقالات ذات صلة

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

معارضة جهة سوس ماسة تستنكر بثر مداخلاتها بقناة المجلس على “يوتيوب”

بعد مطالب بمساءلة الجزائر حول الانتهاكات بتندوف.. خبير يعدد أسباب رفض الجبهة إحصاء ساكنة المخيمات

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

تابعنا على