آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لقجع يهزم الجزائري راوراوة وينتخب عضوا باللجنة التنفيذية لـ”كاف”

انتخب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عضوا في اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية (كاف)، خلال الدورة 39 للجمعية العمومية العادية التي انعقدت اليوم الخميس بالعاصمة الإثيوبية أديس ابابا.

وتمكن لقجع، من الظفر بعضوية اللجنة التنفيذية، بعد فوزه على منافسه الوحيد في منطقة شمال إفريقيا،الجزائري محمد راوراوة، إثر انسحاب أنور الطشاني ممثل الإتحاد الليبي. وحصل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على 41 صوتا مقابل 7 أصوات لمحمد راوراوة، الذي انتخب لأول مرة في هذا المنصب شهر يونو سنة 2004 في تونس على هامش نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وينتخب سبعة أعضاء من المناطق الست، بمعدل عضو في كل منطقة باستثناء منطقة الجنوب التي ستكون ممثلة بعضوين، علما أن القارة الإفريقية تضم ست مناطق وهي، الشمال والغرب “أ” و الغرب “ب” والوسط والوسط الشرقي والجنوب.

ويخصص مقعد من مقعدي منطقة الجنوب للعنصر النسوي، وسيتنافس عليه السيراليونية إيشا جوهانسن والبوروندية ليديا نسيكيرا. وبالماوازاة مع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي، ستقوم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بانتخاب أعضائها في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من بينهم امرأة.