أخبار الساعة

انطلاق الدورة السادسة لقافلة الشغل والمهن بمدينة مراكش

أعطيت اليوم الخميس بمراكش، انطلاقة الدورة السادسة لقافلة الشغل والمهن، التي تركز على التكوين المهني ومختلف المنافذ المرتبطة بسوق الشغل.

وتعتبر هذه القافلة، المنظمة من قبل مجموعة “أمل جوب” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملتقى ملائما للتشغيل بالمغرب، وأرضية للزوار من حاملي الشهادات الباحثين عن فرص الشغل للقاء مع المقاولات والهيئات المهنية المشغلة، وكذا مناسبة للاطلاع على المهن المناسبة بالجهة والتكوينات المهنية التي توفرها مؤسسات التكوين.

وأوضح مدير “أمل جوب” السيد هشام الخميري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القافلة ترتكز حول مفهوم جهوية استراتيجيات التشغيل في مهن تتعلق بالتسويق عن بعد والقطاع البنكي والصناعي والطاقي والفندقي والجمعوي، مشيرا الى أن هذه القافلة تركز بمدينة مراكش على القطاعين السياحي والبنكي.

وأضاف أن الهدف من قافلة الشغل والمهن، التي تحفز التبادل والحوار والتشبيك بين مختلف الفاعلين المشاركين، يكمن في تقريب الشباب الباحثين عن الشغل من سوق الشغل وإطلاعهم على الفرص المتوفرة في كل جهة من قبل المشغلين، مبرزا أن القافلة تشكل أيضا فرصة للشباب الراغبين في الاندماج في الحياة المهنية للقاء أكبر عدد من المقاولات والمشاركة في الورشات التقنية حول كيفية البحث عن الشغل والتكوين المهني والتوجيه.

وتتيح القافلة أيضا، للشباب التعرف على المفهوم المقاولاتي وكيفية إنشاء المقاولة الذاتية، إلى جانب تقديم المشورة لهم حول مشاريعهم المهنية.

وأشار السيد الخميري إلى أن قافلة الشغل والمهن، التي عرفت دورتها السابقة استقطاب حوالي 30 ألف زائر حظي 1500 منهم بوعد بالتشغيل، تعد أكبر معرض متنقل يجمع بين التشغيل والتوجيه والتكوين والمشورة لفائدة الباحثين عن الشغل.

وستجوب القافلة مدينتي طنجة والرباط قبل أن تحط الرحال بمدينة الدار البيضاء كمحطة أخيرة.