أخبار الساعة

الأساتذة المتدربون يعودون للإحتجاج أمام ولاية الرباط

16 مارس 2017 - 23:38

نظمت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، عشية اليوم الخميس، أمام ولاية الرباط، وقفة احتجاجية، حيث رفعوا شعارات تندد بما أسموه “الترسيب التعسفي” الذي طال أزيد 150 أستاذا، مستنكرين التدخلات “العنيفة” لعناصر الأمن في حق (الأساتذة المتدربين) أثناء وقفاتهم الاحتجاجية.

واعتبر المحتجون بـ”أنّ هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي في إطار سلسلة من الاحتجاجات تنزيلا لبرنامج تنسيقية الأساتذة المتدربين النضالي، وذلك من أجل تحقيق الحقوق المشروعة في ملفهم”.

وأعلن المحتجون من الأساتذة المتدربين عن “عزمهم خوض مزيد من الأشكال النضالية التصعيدية النوعية في قابل الأيام، وذلك بعد أن خاضوا عدة محطات احتجاجية متمثلة في إضرابات ومسيرات ووقفات جابت شوارع عدة مدن مغربية”.

كما “ندد الأساتذة بحالة الإجهاض التي وقعت للأستاذة المتدربة صفاء التي كانت من ضمن المحتجين، وذلك بسبب التدخل الأمني على إثر محاصرة عناصر الأمن الأسبوع الماضي لوقفة احتجاجية للمطالبة بكشف المحاضر للأساتذة المُرسبين”.

هذا، “ويعتزم الأساتذة المتدربون خوض مسيرات جهوية يوم الأحد المقبل بمختلف الأكاديميات الجهوية إلى حين تحقيق بنود المحضر الموقع مع الدولة المغربية ورد الاعتبار للحيف الذي طاله”، حسب هؤلاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ساكنة كلية الشريعة تستنجد بعامل إنزكان لإصلاح طريق حرمتهم من حافلات “ألزا”

أخبار الساعة

نشرة إنذارية.. تخوفات من تفاقم معاناة سكان المناطق النائية بين تاونات والحسيمة

نسليهان أتاغول أخبار الساعة

بطلة مسلسل “ابنة السفير” تنسحب منه.. وهذه بديلتها في الحلقات القادمة (صورة)

تابعنا على