سياسة

هيئة التحكيم المركزية للعدالة والتنمية تجمد عضوية “بوخبزة”

قررت هيئة التحكيم الوطنية لحزب العدالة والتنمية، تجميد عضوية القيادي في البيجيدي بجهة الشّمال أحمد بوخبزة، شقيق الأمين بوخبزة أحد أبرز مؤسسي حزب المصباح بتطوان، حيث جمدت الهيئة عضويته لمدة ستة أشهر من تاريخ تبليغه بهذا القرار.

وأفادت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتطوان، في بلاغ توصلت جريدة العمق بنسخة منه، أنه “بناء على الطعن المرفوع من لدن أحمد بوخبزة، وطعن الكتابة الإقليمية لتطوان ضد قرار 04-2016، الصادر عن هيئة التحكيم الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والقاضي بإقالة أحمد بوخبزة من جميع مسؤولياته الحزبية، قررت هيئة التحكيم الوطنية، تأييد قرار هيئة التحكيم الجهوية مع تعديله بتجميد العضوية”.

وأوضح المصدر ذاته، أنّه “بعد تداول هيئة التحكيم الوطنية في الاختصاص والشكل وفي الموضوع، وبعد الاستماع إلى المعنيين بالأمر، قررت هيئة التحكيم الوطنية؛ تأييد قرار هيئة التحكيم الجهوية الصادر بتاريخ 9 دجنبر 2016، مع تعديله بتجميد عضوية أحمد بوخبزة في الحزب، لمدة ستة أشهر من تاريخ تبليغه بهذا القرار”.

تجدر الإشارة أن قرار تجميد عضوية أحمد بوخبزة، جاء على خلفية “تهجمه خلال الاستعداد للحملة الانتخابية لـ 7 أكتوبر الماضية على الكتابة الإقليمية للحزب، وضربه لأحد أعضائهما ومحاولة تعنيف آخر”.

يشار إلى أنه سبق للهيئة المركزية للتحكيم أن جمدت عضوية الأمين بوخبزة شقيق أحمد بوخبزة على خلفيات مشاكل تنظيمية متراكمة كان أبرزها الخروج الإعلامي للأمين بوخبزة وآخرها ترشحه في لائحة مستقلة خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة والتي خرج منها خاوي الوفاض.

هذا، وحاولت الجريدة الاتصال بالمعني بقرار تجميد العضوية، غير أن هاتفه ظل يرن دون أن يجيب.