مجتمع

اتهامات لسفير المغرب بروما بالتحرش الجنسي .. والأخير ينفي

أفادت مصادر إعلامية، أن سفير المغرب بروما حسن أبو أيوب، يواجه تهما بالضرب والتحرش الجنسي، بعد أن رفعت عليه خادمة بالسفارة تدعى نعيمة الملالي دعوة قضائية أمام المحاكم الإيطالية المختصة.

وحسب موقع “منبر الجالية المغربية”، فإن فصول القضية “تعود لارتباط الخادمة بطباخ السفير، الذي كان يظن أنها له وحده ولا يحق لها الزواج”، يقول المصدر ذاته، موضحا أن “معاناتها استمرت، وازدادت حين علم بحملها، الذي كانت تتمنى أن تضعه بإحدى مستشفيات روما ولكنه أرغمها على وضعه بالمغرب”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “السفير حرمها من الولادة بإيطاليا حتى لا تحصل على أوراق الإقامة الإيطالية”، مشيرا أنه “بعد عودتها لإيطاليا، لم يسمح لها باسترجاع عملها إذ انهال عليها بالضرب والشتم”.

وأشار الموقع ذاته، “أن الفعاليات الجمعوية النسائية تستعد لتنظيم وقفات احتجاجية أمام السفارة المغربية بروما لمطالبة الملك بالتدخل”.
ومن جهة أخرى، نفى سفير المملكة ما تم تداوله، مؤكدا أنها أخبار لا أساس لها من الصحة.

وذكرت النسخة الفرنسية لموقع “le360″، أن السفير فوجئ بتوقيت نشر الخبر، مضيفا أن الموقع الذي نشره ينتمى لجهات جزائرية.

وأكد السفير، أن القضية تعود لسنة 2014، حينما رفعت زوجته دعوى ضد الخادمة بتهمة سرقة الممتلكات، مضيفا أنه لم يكن هناك استعمال للعنف أو سوء معاملة كما تم الترويج له.

وأوضح السفير أن الذين نشروا هذه الأخبار، يحاولون من خلالها تشويه صورة المملكة والتمثيلية الدبلوماسية بإيطاليا.

تعليقات الزوار

  • Faris hicham 0660476906
    منذ 7 سنوات

    Salam ana faris hicham zawj naima al mlali min 7yto hda al m9al awdo i7brakom anho ma9alho asfir al rayr al mohtram la asasa lho mina siha wa awdo i5barkom ani konto a3ml bsifara wandran lisoa al mo3aml wasakan al ray lai9 wakdalik ta3rdto lihdit i5tina9 biraz al botan wa al 9isa taouila il istifsar aktar hda 06howa ra9mi 06604769