أخبار الساعة، سياسة

تأسيس جمعية المنتخبين الشباب بجهة مراكش آسفي

تأسست أمس السبت جمعية “المنتخبين والمنتخبات الشباب” بجهة مراكش آسفي، وانتخب المشاركون في الجمع العام التأسيسي المستشار عن حزب العدالة والتنمية عبد الجليل المودن رئيسا للجمعية.

وتهدف الجمعية، حسب بلاغ صادر عن المؤسسين، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى الرقي بعمل المنتخب الشاب وتجويده، والنهوض بالعمل السياسي الشبابي داخل جهة مراكش آسفي.

وانتخب المشاركون في الجمع التأسيسي الذي احتضنته دار المنتخب بمراكش، سعيد أيت المحجوب نائبا أولا للرئيس، وعزيزة بوجريدة نائبا ثانيا، ونسيمة التواتي نائبا ثالثا، وعادل المتصدق نائبا رابعا، فيما تم انتخاب فؤاد حاجبي كاتبا عاما، وجويدة العويدي نائبا له.

وانتخب فتح الله هاني أمينا للمال للجمعية الجديدة، وموسى القاري نائبا له، فيما انتخب ضمن المكتب المسير في منصب مستشارين كل من المستشارين إبراهيم بوحنش، وعبد الرحيم الفيرامي، وعبد الهادي بن علا، ونسيمة سهيل، وفاطمة المكهون، وعبد الله الناجي.

وحسب بلاغ صادر عن اللجنة التأسيسية، فقد عرف اللقاء نقاشا جادا ومستفيضا وبناء حول مشروع الجمعية وأهدافها ورؤيتها، حيث تمت المصادقة بالإجماع على مشروع القانون الأساسي للجمعية بعد ادخال عدد من التعديلات الذي جودت من هذا النص، كما تم في الختام تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى الملك محمد السادس.

وعبر المستشارون الشباب الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، عن “تقديرهم وافتخارهم بما يوليه صاحب الجلالة للشباب من عطف وعناية من أجل الرقي بالوطن وصون سيادته، مهنئين جلالة بالعودة المظفرة للمملكة لعضوية منظمة الإتحاد الإفريقي والدور الرائد الذي أصبح المغرب يلعبه تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة في القارة الإفريقية، مختتمين هذه البرقية بالدعاء لأمير المؤمنين بموفور الصحة والسداد والنصر والتأييد ولولي عهده الأمير مولاي الحسن وسائر الأسرة الملكية الشريفة”.