أفتاتي: التحالف مع

أفتاتي: التحالف مع "بام" خط أحمر لأنه "صنيعة الدولة العميقة"

19 مارس 2017 - 16:41

قال البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي في سياق حديثه عن استبعاد رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران من اسمرار في مشاورات تشكيل الحكومة المغربية، (قال): إنّ "حزبنا ما زال يعتبر التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة خطا أحمرا بل سبعون خطا أحمر، هذا حزب أسسته الدولة العميقة بالوسائل المعروفة".

وأوضح القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية، في حوار له مع "الجزيرة نت"، أن "المغاربة لهم ذاكرة، ولا يمكن محوها بعد بضعة أشهر أو بضع سنين"، مشددا على كون "هذا الكيان (يقصد حزب البام) سيبقى صنيعة للدولة العميقة إلى يوم يبعثون".

وأشار المتحدث ذاته، أن "المطلوب فتح مشاورات جديدة مع حزب الاستقلال، لأنه لا فرق من الناحية التنظيمية بين وضع حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال"، موضحا أن "القضية مع أشقائنا في موريتانيا مفتعلة وأصبحت خلفنا، ولا يوجد مبرر لعدم دعوة حزب الاستقلال للمشاركة من جديد".

كما اعتبر أفتاتي حزب الاستقال "الحزب الثاني بعد حزب العدالة والتنمية"، مردفا في السياق ذاته، "ولا أعتبر ترتيب البؤس السياسي في البرلمان (يقصد حزب الأصالة والمعاصرة ثم التجمع الوطني للأحرار)، ولا يمكن الأخذ بعين الاعتبار ترتيبا هو صنيعة الدولة العميقة"، يقول المتحدث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تفعيل الأمازيغية

مرسوم اللجنة الوزارية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يُنشر بالجريدة الرسمية.. وهذه مهامها

برلمان البيجيدي يخرج عن صمته بشأن مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي

في لقاء بأمكراز.. نقابة موخاريق تحتج على سلوك الحكومة “الاستفزازي” ببرمجتها لقانون الإضراب

تابعنا على