سياسة، ملف

أنشطة الملك بطنجة تؤجل إطلاق العثماني للمشاورات الحكومية

تسببت الزيارة الملكية التي يقوم بها الملك محمد السادس لمدينة طنجة اليوم الإثنين من أجل تدشين مشاريع محلية، في تأجيل انطلاق المشاورات الحكومية مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان إلى يوم غد الثلاثاء.

وأكد العثماني في تصريح للصحافة، أمام مقر حزب العدالة والتنمية صباح اليوم الثلاثاء أن المشاورات لن تكون اليوم الإثنين، وأنها ستنطلق غدا في حدود الساعة التاسعة والنصف، رفضا الكشف عن اسم الحزب الذي سيبدأ المشاورات معه، مشيرا أن ذلك مرتبط ببرامج الأحزاب.

وكان العثماني قد أكد أمس في تصريح لجريدة “العمق”، أنه سيشرع في بدء المشاورات مع جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان، حيث تقرر اتخاذ هذه الخطوة بعد اجتماع استثنائي أمس الأحد للأمانة العامة لحزب البيجيدي، إذ من المنتظر أن يفتح المشاورات أيضا مع حزب الأصالة والمعاصرة.

وفي السياق ذاته، أفاد العثماني في تصريح آخر لموقع حزبه أن “أنه بعد لقاء الأمانة العامة لحزب المصباح، يوم الأحد 19 مارس، والمشاورات التي شهدها، تقرر بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة”.