مجتمع

مصرع شابتين غرقا بسبب فيضان وادي في شيشاوة

تسبب فيضان وادي تارسلت بالجماعة القروية سيدي عبد المومن بشيشاوة، مساء أمس الأحد، في مصرع شابتين غرقا، بعد أن داهمها الوادي على حين غفلة وهما تهمان بعبوره إلى الضفة المقابلة، أثناء عودتهما إلى منزلهما من دروس تطبيقية في حياكة الزرابي بأحد الأندية النسوية بالمنطقة.

ولفظت إحدى الشابتين القاطنتين بدوار تونف بالجماعة المذكورة، تلبغ 20 سنة، أنفاسها على الفور، ولم يستطع المواطنون بالمنطقة إنقاذها حيث تم انتشالها جثة هامدة، فيما تمكنوا من إنقاذ زميلتها البالغة من العمر 18 سنة، غير أنها لفظت أنفاسها في طريقها إلى المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة.

وحسب “كش24″، لم تستطع الشابتين الانتباه للفيضانات القادم عبر الوادي، حيث كان صبيب المياه ضعيفا حينما كانتا تهمان بالعبور إلى الجهة المقابل، قبل أن تتسارع قوة مياه الوادي بشكل مفاجئ، لم تستطيعا معه الهروب إلى الضفة المقابلة.

هذا، وفور توصلها بالخبر، حلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية إلى مكان الحادث، فيما عملت السلطات المحلية على تعميم تنبيه للدواير المجاورة من أجل توخي الحذر من حركة الوادي، فيما تم نقل الجثتين إلى مستودع الأموات بمدينة مراكش، قصد إجراء تشريح طبي للتأكد من سبب الوفاة، بناء على تعليمات من النيابة العامة.

ويشار إلى أن حركة الأودية غالبا ما تكون في مثل هذه الأوقات من السنة غير منتظمة، وتعرف ارتفاعا مفاجئا في قوة الصبيب بسبب التساقطات الرعدية التي تسبب في ارتفاع سريع في منسوب المياه.