مجتمع

تدخل أمني يوقع إصابات في صفوف الأساتذة المتدربين بالرباط (فيديو)

22 مارس 2017 - 14:07

تدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق احتجاج للأساتذة المتدربين وسط الرباط، صباح اليوم الأربعاء، مخلفة إصابات متفاوتة في صفوفهم، من بينهم 10 حالات تم نقلها إلى مستشفى ابن سينا.

وعاينت جريدة “العمق” نقل المصابين إلى المستشفى، حيث أوضح عدد منهم أنهم تعرضوا لإصابات مختلفة على مستوى الفك والساق والكتف، بعدما تدخلت عناصر الأمن لتفريق اعتصام حاولوا تنظيمهم في ساحة البريد بالرباط.

شعيب بونقشة، أستاذ مرسب شارك في الاعتصام، أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن جل الأساتذة المتدربين المحتجين في ساحة البريد، تعرضوا لإصابات في التدخل الأمني، مشيرا إلى أن أفراد الأمن حضروا بقوة وعددهم يضاعف عدد المحتجين.

وأضاف المتحدث، أن التدخل الأمني تم بدون سابق إنذار كما جرت به العادة، لافتا أن الأمن اعتقل أستاذين قبل أن يفرج عنهما لاحقا، كما صادر هواتف آخرين حاولوا تصوير التدخل، مردفا بالقول إن سيارات الإسعاف تأخرت بشكل كبير مما جعل الأساتذة المصابين يعانون أكثر.

وكانت قوات الأمن قد تدخلت بالقوة لمنع احتجاجات سابقة للأساتذة المتدربين بالرباط، خلفت إصابات في صفوفهم، حيث يطالب المحتجون بالكشف عن نقاطهم في مباراة التوظيف لمعرفة حقيقة ترسيبهم.

يُشار إلى أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، طالبت في ندوة صحفية صباح اليوم الأربعاء بالرباط، بالتحقيق في ترسيب 150 أستاذا متدربا في مباراة التوظيف، “لتحديد المسؤوليات ومعاقبة من ثبت تورطه في هذه الممارسات”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

أبرزها ملف العقار.. الفرقة الوطنية تحقق في ملفات بدمنات وإمليل

لقاح ضد كوفيد 19 مجتمع

الخارجية الهندية: أولى شحنات لقاح “أسترازينيكا” ستصل المغرب غدا الجمعة

مجتمع

قراري يتحدث عن السجن ومحاولته الانتحار والخراز وهذه رسالته للشباب (فيديو)

تابعنا على