https://al3omk.com/156223.html

رئيس الاتحاد الإفريقي: المغرب دولة كبيرة وعودته ستقوي الاتحاد (فيديو)

قال الرئيس الغيني والرئيس الدوري للاتحاد الافريقي ألفا كوندي‬⁩، إن “المغرب هو بلد إفريقي كبير، وله دبلوماسية معروفة عالميا، ولديه اقتصاد متطور”.

واعتبر كوندي في حوار مع برنامج “قابل للنقاش” الذي يبثه تلفزيون دبي، والذي سيتم بثه مساء اليوم الأربعاء، إن “عودة المغرب ستقوي من دون شك الاتحاد الإفريقي”.

حلقة “قابل للنقاش”، تناقشُ مختلف نقاط التماس الإفريقية العربية، ورؤى الاتحاد الإفريقي لحل أزمة سد النهضة بين مصر وأثيوبيا، والوضع في ليبيا وفي الصحراء، بُعيْدَ عودة المملكة المغربية للاتحاد الإفريقي.

كما تناول الحوار آفاقَ التعاون العربي الإفريقي، ومشاكل التنمية في القارة السمراء، وتبعات الإرهاب والمجاعة على أرجاء منها، بالإضافة إلى التنسيق مع القبعات الزرق التابعة للأمم المتحدة، والعلاقة مع القارة العجوز، وأمريكا.

‏⁧‫#قابل_للنقاش‬⁩ يحاور في ⁧‫#كوناكري‬⁩ ⁧‫#ألفا_كوندي‬⁩ الرئيس الغيني والرئيس الدوري للاتحاد الافريقي في أول لقاء شامل مع قناة عربية تلفزيون دبيDubai TV تلفزيون دبي⁩وتناقشُ الحلقة مختلف نقاط التماس الإفريقية العربية، ورؤى الاتحاد الإفريقي لحل أزمة سد النهضة بين مصر وأثيوبيا، والوضع في ليبيا وفي الصحراء، بُعيْدَ عودة المملكة المغربية للاتحاد الإفريقي.كما تتناول بقدر من البحث آفاقَ التعاون العربي الإفريقي، ومشاكل التنمية في القارة السمراء، وتبعات الإرهاب والمجاعة على أرجاء منها، بالإضافة إلى التنسيق مع القبعات الزرق التابعة للأمم المتحدة، والعلاقة مع القارة العجوز، وأمريكا

Publiée par ‎قابل للنقاش‎ sur Mardi 21 mars 2017