مجتمع

قرار الإفراغ يخرج أسر موظفين للاحتجاج أمام وزارة التجهيز

نظّمت أسر الموظفين المتقاعدين بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التجهيز والنّقل بالرباط، وذلك على خلفية قرار إفراغ العائلات القاطنة بالمساكن الإدارية التابعة للوزارة ذاتها، حيث شمل القرار عدة مدن مغربية.

ورفع المحتجون، الذين ينحدرون من وزان، وشفشاون، وسيدي قاسم، وبنسليمان، وغيرها من المدن المغربية، شعارات تندد بقرار وزارة التجهيز، الذي يقضي بالإفراغ الفوري من مساكنهم التي قضوا فيها أزيد من أربعين سنة، داعين الجهات المسؤولة إلى التدخل لوقف ما أسموه “الظلم والحكرة” الذي يطالهم.

وناشد المحتجون الملك محمد السّادس من أجل التدخل لإعطاء تعليماته من أجل “تفعيل مذكّرة أصدرها وزير التجهيز والنقل السّابق، عزيز رباح، تُجيز للأسر القاطنة بالمساكن الإدارية اقتناء السكن وفق مدة معينة”، حسب تصريحات الأسر.

وفي هذا الصدد قال أحد أفراد الأُسر المحتجة، يوسف تيجاني في تصريح لجريدة “العمق”، إن “الأسر المتضررة تهدف من خلال هذه الوقفة السّلمية أن تُوصل رسالتها لكل من يهمه الأمر، حيث نددت بما لحقهم من ظلم وتشرد من قبل وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك”.

وأوضح تيجاني، أن “عددا من الأسر القاطنة بالمساكن الإدارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تم إفراغها بقوة وعنف، خاصة بمدينة وزان، وأصبحت بين ليلة وضحاها في الشارع”.

وأكد المتحدث ذاته، أن “الأسر لا تطالب إلا بحقها المشروع في السكن الوظيفي، وفق المذكرة الوزارية السابقة، التي نطالب بتفعيلها وتطبيقها بحذافيرها”، مشددا على أنه “هناك تناقضا في الملف حيث كنا ننتظر إشعارا بالإقتناء لنتفاجأ بقرار الإفراغ الذي تم بالقوة”.