مجتمع

اعتقال صاحب الاعتداء الجنسي الفاشل على طفلة ضواحي وزان

علمت جريدة “العمق” أن مصالح الدرك الملكي التابعة لمركز “المجعرة”، تمكنت عشية اليوم الخميس، من إلقاء القبض على “الشخص الأربعيني” الذي حاول يوم أمس اغتصاب طفلة قاصر بجماعة تروال التابعة ترابيا لإقليم وزان، حيث كانت الجريدة قد تطرقت إلى الموضوع بالتفصيل تحت عنوان “محاولة اغتصاب فاشلة لطفلة قاصر ضواحي وزان“.

وأفاد نور الدين عثمان، الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بـوزان، في تصريح لجريدة “العمق”، أنّ “عناصر الدرك الملكي تمكنوا من إلقاء القبض على الجاني بدوار “كليتة” التابع ترابيا لجماعة تروال إقليم وزان، بعدما أعدوا له كمينا محكما أطاح (بالجاني)”.

وأضاف الناشط الحقوقي نفسه، “أنّه بعدما ألقي القبض على المجرم تم اصطحابه من طرف سرية الدرك الملكي إلى مركز “المجعرة” من أجل الاستماع إليه، حيث كانت (مصالح الدرك الملكي) استنفرت من أجل القبض عليه منذ يوم أمس”، مبرزا “كون الأربعيني اعترف بالتهم الموجهة إليه، من ضمنها قيامه بعمليات سرقة متفرقة داخل جماعة تروال”.

وأشار المتحدث ذاته، أنّ “الجاني كان قد قضى فترة حبسية قبل مدة ليس بقصيرة بعدما قام بسرقة ممتلكات من داخل أحد المساجد بالجماعة”.

تجدر الإشارة، أنّ الجاني المذكور تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، من قبل عناصر الدرك الملكي بمركز “المجعرة”، تحت إشراف النيابة العامة، وذلك من أجل استكمال التحقيق، في انتظار تقديمه للعدالة.