المغرب العميق

شبح الموت يهدد الطفلة فردوس .. وأمها تناشد ذوي القلوب الرحيمة

بمسكنها بدوار زاوية سيدي عثمان بجماعة ترميكت التابعة لإقليم ورزازات…تعيش “فردوس” الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات، والتي تدرس في الثالثة ابتدائي، ومثل جميع الأطفال في سنها، تحلم بأن تتابع دراستها بأمل كبير في المستقبل ورغبة جامحة في تحقيق أحلامها الصغيرة.

إلا أن شبح مرض وُلِد معها يقف شبحا مخيفا أمام آمال فردوس في الحياة وإقبالها عليها، حيث تعاني من عيب خلقي شخصه الأطباء باعتباره “ثقب بالقلب”، جعلها تصاب بإغماءات متكررة، وجعل حياتها مهددة في أي لحظة إذا لم تقم بإجراء عملية جراحية فى أقرب وقت.

والدة الطفلة فردوس بن الحاج، وهي أرملة، قالت لجريدة “العمق” والعبرات والدموع تخنق صوتها إن “حياة ابنتي مهددة فى أي لحظة وتحتاج إلى عملية جراحية بالقلب، لكن ليس لدينا القدرة على تحمل تكاليف العملية، فالعين بصيرة واليد قصيرة”، مضيفة والألم يعصر قلبها: “أناشد المحسنين والجمعيات المهتمة بالأطفال من أجل أن تساعدني على تحمل تكاليف الفحوصات ونفقات العلاج”.

وتضيف والدة فردوس، أن زوجها الذي كان يشتغل في صفوف القوات المسلحة الملكية قد توفي منذ شهر من الآن بعد أن تعرض منذ سنوات لحادث في الصحراء المغربية، أصابه بالشلل، قبل أن يرحل إلى دار البقاء ويتركها بدون معيل هي وابنتها الوحيدة التي تحتاج الآن لعلاج مستعجل من ثقب في قلبها.

وجدير بالاشارة، أن الطفلة فردوس كانت قد خضعت سابقا لعدة فحوصات تبين للأطباء من خلالها أنها مصابة بثقب على مستوى القلب ويتطلب الأمر إجراء عملية جراحية لم تحدد تكاليفها، حيث لم تتمكن الأم من متابعة حالة ابنتها بسبب حالتها المادية الضعيفة.

من أجل ذلك تناشد أم فردوس كل ذوي القلوب الرحيمة من أجل مساندتها في محنتها وتوفير تكاليف علاج ابنتها، وإجراء عملية لها بإحدى مستشفيات مدينة مراكش، حتى تتمكن فردوس من مواصلة دراستها بشكل طبيعي كباقي زميلاتها بالمدرسة.

للاتصال بأم فردوس هذا رقمها: 0662889768