منوعات

خراطيم المياه وإصابات في فض اعتصام معطلين داخل حافلة بالعيون (صور + فيديوهات)

تمكنت قوات الأمن العمومية في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، من فض اعتصام معطلين داخل حافلة تابعة لشركة فوسبوكراع، مستعملة خراطيم المياه والقوة مما خلف إصابة ما يزيد عن عشرة من المعطلين نقلوا إلى المستشفى من أجل تلقي الإسعافات الأولية.

واضطرت قوات الأمن بعد فشل كل محاولات الحوار من طرف مسؤولين محليين وجهويين بالعيون مع المعتصمين، إلى تهشيم زجاج الحافلة واستخدام خارطيم المياه من أجل تحريرها من المعطلين الذين هددوا بإحراق ذواتهم إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم في غضون ست ساعات من خوضهم الاعتصام.

وأفادت مصادر متطابقة أن فض الاعتصام نتج عنه تطور احتجاج المعطلين من أجل المطالبة بالتوظيف إلى مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وبعض عائلات المعطلين، أسفرت عن إصابة عنصرين من رجال الأمن تم نقلهما إلى المستشفى.

وأكد مصدر محلي لجريدة “العمق”، أن المعطلين رفضوا جميع محاولات الحوار مع ممثلي ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، وكذا مع رئيس الجهة الذي حل إلى عين المكان من أجل إقناعهم برفع الاعتصام والجلوس على طاولة الحوار، مما دفع الوكيل العام للملك بإصدار تعليمات باقتحام الحافلة وفض الاعتصام بالقوة، وهو الأمر الذي تم حوالي الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الجمعة.

في السياق ذاته، نظمت عائلات المعطلين المصابين احتجاجا أمام مستشفى بلمهدي بمدينة العيون، احتجاجا على إصابة أبنائهم في التدخل الأمني، وكذا ضد منعهم من زيارتهم داخل المستشفى.