سياسة

منيب للعمق: لو دعانا العثماني لاستجبنا .. ولهذا لم نلتق بنكيران (فيديو)

عابت الأمينة العامة لفيدرالية اليسار نبيلة منيب، عدم تقديم رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني الدعوة لفيدرالية اليسار، كباقي الأحزاب الممثلة في البرلمان، من أجل التشاور في أمر تشكيل الحكومة، مشيرة أن الفيدرالية كانت ستلبي دعوة العثماني لو وجهها لها.

وقالت منيب في تصريح لجريدة “العمق” على هامش حضورها في الحفل الذي أقامه حزب التقدم والاشتراكية بمقره في الرباط بمناسبة الجمع العام التأسيسي لمؤسسة “علي يعتة”، إن “العثماني هو رئيس الحكومة ومن المفروض أن يمثل جميع المغاربة، وكان يجب عليه أن يستمع للأصوات الجادة والمناضلة في الوطن”.

وأضافت منيب ضمن التصريح ذاته، أن “الفيدرالية بالرغم من أنها عبرت عن موقفها الرسمي بعدم المشاركة في الحكومة نظرا لعدم توفر إمكانية المشاركة الحقيقية والفعلية بها، لأننا لا نتوفر على سلطة، ولكن كان بإمكاننا المشاركة مع العثماني في المشاورات لتنبيهه إلى بعض القضايا المهمة، وتعريفه بقراءتنا للوضع الذي تعرفه بلادنا”.

وبخصوص عدم استجابة الفيدرالية لدعوة سابقة وجه لها بنكيران حينما كان مكلفا بتشكيل الحكومة، قالت منيب إنه “كانت هناك ظروف جعلتنا لم نلتق ببنكيران، غير أننا أرسلنا له التهنئة وأخبرناه أننا لن نشارك، وقلنا له إنه لا يمكن أن نقابله كفيدرالية اليسار لأن الموعد الذي حدده معنا لم يكن يسمح لنا أن نجتمع كأعضاء بالفيدرالية من أجل زيارته”.

وأوضحت منيب ضمن تصريحها لجريدة “العمق”، أن بنكيران تفهم هذا الموضوع.