آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

منتخب صربيا يستعيد نغمة الفوز في تصفيات مونديال 2018

استعادت صربيا نغمة الانتصارات ولحقت بايرلندا إلى الصدارة بفوزها الثمين على مضيفتها جورجيا 3-1 أمس الجمعة في تبيليسي برسم منافسات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وكانت جورجيا البادئة بالتسجيل عبر المهاجم نيكا كاتشارافا في الدقيقة الخامسة، لكن صربيا حصلت على ضربة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول انبرى لها مهاجم ساوثمبتون الانجليزي دوسان تاديتش بنجاح مدركا التعادل (45).

ومنح مهاجم نيوكاسل الانجليزي الكسندر ميتروفيتش التقدم لصربيا في الدقيقة 64، وعزز لاعب وسط اينتراخت فرانكفورت الالماني ميات غاتشينوفيتش بالثالث قبل نهاية المباراة باربع دقائق.

وهو الفوز الثالث لصربيا في التصفيات وجاء بعد تعادلها الثمين مع مضيفتها ويلز 1-1 في الجولة الماضية.

ورفع منتخب صربيا رصيده إلى 11 نقطة واستفاد من انتهاء قمة الجولة بين ايرلندا وجارته ويلز بالتعادل السلبي، ليلتحق بالاول الى الصدارة.

أما بالنسبة لويلز، فسقطت في فخ التعادل للمباراة الرابعة على التوالي واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 7 نقاط.

واكمل ويلز المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 لطرد مدافع استون فيلا الانكليزي نيل تايلور.

وعادت جورجيا الى الانتكاس مجددا ومنيت بخسارتها الثالثة في التصفيات والاولى بعد تعادلين مع ويلز ومولدافيا وتجمد رصيدها عند نقطتين في المركز الخامس قبل الاخير.

وعادت النمسا إلى نغمة الانتصارات بتغلبها على ضيفتها مولدافيا بهدفين نظيفين سجلهما مهاجم لايبزيغ الالماني مارسيل سابيتسر (75) وصانع العاب شتوتغارت الالماني مارتن هارنيك (90).

وهو الفوز الثاني للنمسا في التصفيات مقابل تعادل وخسارتين فرفعت رصيدها الى 7 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف خلف ويلز، فيما منيت مولدافيا بالخسارة الرابعة فتجمد رصيدها عند نقطة واحدة في المركز السادس الاخير. و