سياسة

أفتاتي: ما وقع إهانة للشعب ورحمة الله على الانتقال الديمقراطي

اعتبر البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي، أن التحالف الحكومي الجديد يشكل إهانة للشعب ولصناديق الاقتراع، وإعدام لشروط الانتقال الديمقراطي بالمغرب.

وأضاف أفتاتي في تصريح لجريدة “العمق”، أن تشكيل الحكومة بهذه الطريقة هو “إيذان بالعودة إلى مربع السلطوية والاستبداد وتعليق العمل بالدستور”، مشيرا إلى أن الحكومة ستصبح شكلية وسيتم استغلالها والإستئثار بالثروة، حسب قوله.

ووصف الحكومة الجديدة بأنها حكومة هجينة تم فرضها، وتطبعها الازدواجية، ولن تكون سوى حكومة لتصريف الأعمال، مردفا بالقول: “رحمة الله على الانتقال الديمقراطي”.

القيادي في حزب المصباح، قال إن الدولة قضت خلال 15 سنة على رجلين كبيرين، هما اليوسفي وبنكيران، وأهدرت فرص تاريخية نادرة أتيحت لها، مشيرا إلى أن بنكيران أجهزوا عليه كما فعلوا ذلك مع شيخ الاشتراكيين عبد الرحمان اليوسفي.

وفي جوابه عن سؤال هل تستطيع حكومة العثماني مواصلة الأوراش التي بدأها بنكيران، قال أفتاتي إن “على رأس تلك الأوراش بناء الانتقال الديمقراطي وتدبير التحالفات باستقلالية وبالقرار الحر”، معتبرا أن بنكيران تمت إزاحته بطريقة سلطوية، وفق تعبيره.

وبخصوص تأثير التحالف الحكومي الجديد على الصف الداخلي لحزب العدالة والتنمية، أوضح أفتاتي أن “تلك الجهات تبحث عن شق الحزب وتريد ردود أفعال تذهب في هذا الاتجاه وتأزم الأوضاع داخل الحزب”.

تعليقات الزوار

  • محمدالصغير فرخانة
    منذ 7 سنوات

    محمد الصغير فرخانة الناظور . الحمد لله على ازاحتك انت يا افتاتي يا من اتصل يوما بعامل الناظور لفتيت وطلب منه هدم مسكن بدوار اياسينا فرخانة الناظور ظلما وعدوانا رغم توفر البناية على الرخصة. والله ثم والله أشهد بأن الله جزاك بعد الهدم حين شوهوك رجال الدولة يا افتاتي وقضى عليك حزبك .

  • سارة
    منذ 7 سنوات

    الله يعفوا علينا وعليك اش دار بنكيران للشعب المغربي العطالة زادت الاحتجاجات مستمرة الغلاء زاد قل لنا فقط ماذا فعلتم وصلتم للساطة هذا ما حققتم واصلحتم اوضاعكم كما قال رئيسكم جينا نحسنوا اوضاعنا اولا ووظفتم ابناءكم واخدتم منح لابناءكم ووووو سيروا الماء والشطابة حتى لقاع البحر

  • مواطن
    منذ 7 سنوات

    ما قلته صحيح... ولكن بن كيران يتحمل هو ايضا وزر هدا المخطط... لقد تنازل عن صلاحياته... دافع عن الدولة العميقة ونفد جميع قراراتها دون تدقيق...اضر بالفءة التي ساندته...والنتيجة كما ترى...الفضل الوحيد الدي يرجع اليه هو انه عرى الدولة العميقة باحزابها واعلامها

  • امازيغ
    منذ 7 سنوات

    اتعجب كيف و بعد كل ما فعلته في البرلمان . وكل ما سطوت عليه من اموال الشعب . وكل ما حصلت عليه انت وعاءلتك من استغلال النفود والمركز . و بعد فضيحة زوجتك في قضية المخدرات . تاتي اليوم وتتحدث عن الديموقراطية . بااااااااااااااز على وجه شحال قاصح .