أخبار الساعة، مجتمع

معرض جهوي للكتاب بشيشاوة ابتداء من غد الاثنين

يفتتح يوم غد الاثنين بمدينة شيشاوة، المعرض الجهوي الثامن للكتابة، تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة طيلة خمسة أيام، إلى غاية فاتح أبريل، تحت شعار “الكتاب جسر للتنمية المستدامة”، بمشاركة 28 عارضا من دور نشر وطنية ومكتبات محلية ومؤسسات عمومية تعنى بمجال النشر والكتاب.

وأوضح بلاغ للوزارة أن حفل افتتاح التظاهرة يقام يوم 27 مارس، ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء، بفضاء المعرض الكائن بالساحة العمومية الواقعة بين فصر العمالة ومقر المجلس الجماعي بمدينة شيشاوة.

وسيتم تنشيط المعرض من خلال برنامج ثقافي موازي يتضمن ندوات فكرية وتوقيعات للكتب، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة التربوية والتثقيفية الموجهة للأطفال. ويأتي تنظيم هذا المعرض الجهوي للكتاب “في إطار استراتيجية وزارة الثقافة الرامية إلى تشجيع القراءة العمومية، وحرصا منها على دعم الكتاب وتقريبه من المواطن وإتاحة الفرصة لدور النشر المغربية لتقديم إصداراتها الجديدة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب”، حسب البلاغ.

ينظم هذا المعرض بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع عمالة إقليم شيشاوة والمجلس الجماعي لشيشاوة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وكذا مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالمدينة.