اقتصاد

طائرة إماراتية عملاقة تنزل بالبيضاء في أول رحلة لها لشمال إفريقيا

شرعت شركة “طيران الامارات”، اليوم الأحد، في تشغيل طائرة “إرباص أ 380 _ 800” العملاقة المكونة من طابقين، في أول رحلة منتظمة لها نحو المغرب وشمال افريقيا، وذلك انطلاقا من مطار دبي تجاه مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

الطائرة العملاقة التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 491 مقعدا، منها 14 بالدرجة الأولى و76 بدرجة الاعمال فضلا عن 401 بالدرجة الاقتصادية، تم استقبالها بمطار محمد الخامس الدولي بشكل رسمي بحضور عدد من كبار المسؤولين في قطاع الطيران بالمغرب و الامارات، وممثلي السلطات المحلية، وتميز الاستقبال باستعمال الرشاشات المائية التقليدية.

وقد بادرت شركة “طيران الامارات” الى استعمال هذه الطائرة من طابقين، محل طائرة بوينغ 777، رغبة منها في الاستجابة للإقبال المتزايد على هذا الخط الجوي الذي يستعمل بمعدل رحلة في كل يوم ذهابا وإيابا.

وبفضل الرحلات اليومية التي تؤمنها هذه الطائرة، بإمكان الركاب الاستفادة عبرها من شبكة من الرحلات الممتازة نحو الاسواق الرئيسية بدول مجلس التعاون الخليجي، شرق آسيا واستراليا، فضلا عن عدد من الوجهات التي توظف فيها مثل هذه الطائرة من قبيل السعودية والدوحة وبيكين وشانغهاي وغوانزهو وهونغ كونغ وسيدني وبريسبان وبيرث.